"صحة إدلب" تسلّم 5 آلاف كمامة لمركز سرمين الصحي - It's Over 9000!

"صحة إدلب" تسلّم 5 آلاف كمامة لمركز سرمين الصحي

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

سلّمت مديرية صحة إدلب، صباح اليوم الأربعاء، ما يزيد عن 5000 كمامة طبية لمركز سرمين الصحي، بهدف توزيعها على مراجعي المركز من أهالي المدينة، في ظل استمرار الحجر الصحي. 

ونقل مراسل بلدي نيوز بريف إدلب عن مصادر طبية، قولها، إن الفرق التوعوية التابعة للمديرية تواصل لليوم الثالث على التوالي عملها ضمن مدينة سرمين، بهدف تزويد الأهالي بالإرشادات الصحية الضرورية الواجب اتباعها أثناء فترة الحجر المنزلي المفروض حاليا على أهالي البلدة، بعد تسجيل أربع إصابات بفايروس كورونا في المدينة.

من جانبه، قال أحمد شيخو، مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني بإدلب، لبلدي نيوز، إن فرقنا تعمل لليوم الثالث على التوالي في مدينة سرمين في عمليات التطهير والتوعية المكثفة لحماية أهلنا المدنيين من انتشار الوباء. 

وأضاف أن سيارات متنقلة تحمل مكبرات صوت وينشر عن طريقها متطوعو الخوذ البيضاء الإرشادات الضرورية لحماية الأهالي من انتشار العدوى، مثل الالتزام في المنازل، ،ارتداء الكمامات، والعناية بالنظافة، وغسيل اليدين بشكل كامل، وعدم التجمع في الأسواق أو المقاهي أو الحفلات، وإرشادهم إلى طرق العزل المنزلي والحفاظ على أفراد الأسرة بمكان واحد.

وأكد على أن عمليات التطهير تهدف إلى تعقيم جميع الأسطح في البلدة، مما يساهم في تخفيف انتقال العدوى، وشملت الأسواق والمساجد والمدارس والمحلات التجارية بجميع أنواعها.

وذكر أن أكثر من 50 أسرة داخل سرمين يتم حجرها بشكل إلزامي نتيجة مخالطتها للحالة التي نقلت الوباء إلى البلدة.

وسجلت مناطق الشمال المحرر أول إصابة بفيروس "كورونا"، في 9 من تموز الحالي، لطبيب يعمل في مشفى باب الهوى، ويبلغ من العمر 39 عاما، ودخل إلى سوريا من تركيا في 25 من حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

جرحى مدنيون بقصف النظام على إدلب

ثلاثة شهداء بقصف مكثف على شمال غرب سوريا

شهيد مدني وجرحى بقصف النظام على إدلب

بينهم أطفال.. جرحى مدنيون بقصف مدفعي للنظام على مدينة سرمين بريف إدلب