تصريح صادم من الصحة العالمية: ربما لا حل لكورونا على الإطلاق! - It's Over 9000!

تصريح صادم من الصحة العالمية: ربما لا حل لكورونا على الإطلاق!

بلدي نيوز

مع ترقب الملايين حول العالم لحل ينهي الجائحة التي طالت أكثر من 18 مليون إنسان، عبر اعتماد لقاح يهزم الفيروس المستجد، أطلقت منظمة الصحة العالمية تصريحا صادما الاثنين.

ولفتت المنظمة الأممية التي واجهت سابقا انتقادات دولية عدة لطريقة تعاملها مع تلك الأزمة الصحية العالمية، إلى أنه قد لا يكون هناك حل للجائحة إطلاقا.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة في إفادة صحافية عبر الإنترنت من مقر المنظمة في جنيف: "لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا".

وحث مع مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، كل الدول على التطبيق الصارم للتدابير الصحية مثل وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين وإجراء الفحوص.

وقال تيدروس "الرسالة الموجهة للناس والحكومات واضحة.. التزموا بالتدابير كلها". وأضاف أن الكمامات يجب أن تصبح رمزا للتضامن حول العالم.

أما عن اللقاحات، فأوضح أن "هناك عددا من اللقاحات في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الآن، معربا عن أمله بأن يكون هناك عدد من اللقاحات الفعالة التي يمكنها وقاية الناس من العدوى".

يشار إلى أن المنظمة تعرضت كثيرا خلال الأشهر الماضية للانتقاد على تأخرها في إعلان حالة الطوارئ عالميا، بعد أن رصد الفيروس المستجد للمرة الأولى في نهاية كانون الأول في الصين. واتهمت الولايات المتحدة المنظمة بأنها "دمية" في يد بكين وباشرت رسميا في تموز انسحابها منها.

مقالات ذات صلة

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

فيروس كورونا يستعيد نشاطه في سوريا مع تحذيرات من خطورة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

فيروس شبيه بالكوروناينتشر في الرقة

من ضمنها سوريا.. وباء "الكوليرا" يتفشى في 31 دولة هذا العام

الصحة العالمية: تسجيل آلاف حالات الكوليرا في سبع بلدان بينها سوريا

الأمم المتحدة تعلن عن مساعدات لمرافق صحية شمال غرب غرب سوريا