"محلي الراعي" يرفع التدابير الوقائية بعد الاشتباه بحالات مصابة بكورونا - It's Over 9000!

"محلي الراعي" يرفع التدابير الوقائية بعد الاشتباه بحالات مصابة بكورونا

بلدي نيوز - حلب (عبدالقادر محمد) 

رفع المجلس المحلي لمدينة الراعي بريف حلب الشمالي، التدابير الوقائية من فيروس كورونا في  مستشفى البلدة، بعد الاشتباه بإصابة 4 من العاملين بالمستشفى بالفيروس. 

وقال المجلس المحلي في الراعي، في بيان عبر صفحته في فيسبوك، إنه "بناء على مقتضيات الصحة العامة كإجراء وقائي للوقاية من فيروس كورونا، سوف يتم تخفيض عدد المعاينات في العيادات الخاصة في مشفى الراعي الكبير، لذا يرجى عدم مراجعة العيادات الخاصة إلا للضرورة القصوى ويرجى عدم اصطحاب مرافق مع المريض إذا أمكن".

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال مدير المكتب الاعلامي في مدينة الراعي، علاء الدين الحمد، "إنه تم الاشتباه بإصابة  ٤ أشخاص من كادر مستشفى الراعي"، مشيرا إلى أنه تم تحويل المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا إلى مستشفى اعزاز الوطني وأخذ عينات منهم أرسلت إلى تركيا لفحص إصابتهم من عدمها، فيما تم وضع المخالطين بالحجر المنزلي.

يشار إلى أن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مرام الشيخ قال اليوم، إن فيروس كورونا في المناطق المحررة دخل المرحلة الرابعة، وبدأ ينتشر في المجتمع، ويمكن أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعاً حاداً بعدد الإصابات وسط مخاوف أن تفوق قدرة النظام الصحي على استيعابها وعلاجها.

يُذكر أن فيروس كورونا بدأ بالانتشار في المناطق المحررة في الأول من الشهر الفائت "تموز"، حيث سجلت أول حالة لطبيب من مدينة إدلب، ووصل العدد الكلي المعلن عنه إلى 36 حالة.

مقالات ذات صلة

"الحكومة المؤقتة" تناقش مع وفد من الخارجية الامريكية ملفات متعلقة بسوريا

تظاهرة في مدينة الراعي والشرطة تعتدي على المتظاهرين بالضرب والاعتقال

ما حقيقة تهجم موظفين أتراك على أحد مباني التربية في مدينة الراعي بحلب؟

مقابل 500 دولار .. "محكمة الراعي" بريف حلب تفرج عن تاجر ممنوعات

الدفاع المدني يعلن تسجيل 228 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19" شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا