"محلي سرمين" يعلن فك الحظر عن المدينة بشكل تدريجي - It's Over 9000!

"محلي سرمين" يعلن فك الحظر عن المدينة بشكل تدريجي

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أعلن المجلس المحلي في مدينة سرمين بريف إدلب، اليوم الثلاثاء، رفع الحظر بشكل تدريجي عن المدينة.

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال رئيس  المجلس المحلي لمدينة سرمين "علي طقش": "بعد اجتماع المجلس المحلي لمدينة سرمين مع وزير الصحة في حكومة الإنقاذ في مقر إدارة الخدمات في مدينة معرة مصرين ظهر اليوم الثلاثاء، وتنسيق الجهود وإبلاغ وزارة الصحة بضبط أوضاع جميع المخالطين لمصابين كورونا المستجد "كوفيد-19" وتوقيعهم على تعهدات لالتزامهم المنازل حتى إنهاء مهلة الحجر الصحي والتأكد من سلامة الوضع في المدينة قرر رفع الحجر بشكل كامل عن مدينة سرمين".

وأضاف "طقش" أن رفع الحجر سوف يكون عبر مرحلتين حيث ستفتح جميع الطرق المؤدية إلى مدينة سرمين، إضافة إلى فتح الطرق الزراعية لتسهيل مرور المزارعين إليها باستثناء الطرق المؤدية إلى مدينة إدلب كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن الطرق الرئيسية ستفتح مساء الغد، موضحاً أن سبب تأخير فتحها هو انتظار صدور نتائج المسحات النهائية للحالات المصابة مسبقاً بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والذين يتماثلون للشفاء، في إشارة إلى أن بوادر نتائج المسحات الأخيرة سلبية أي غير مصابة بالفيروس اَنف الذكر.

وأوضح أنه تم تضبط وإحصاء جميع المخالطين لمرضى كورونا في مدينة سرمين وأخذ مسحات منهم وحجرهم في المنازل، وتوقيعهم على تعهدات بعدم الخروج منها قبل انتهاء مدة الحجر المحددة لهم، منوها إلى أن عدد المصابين في المدينة بلغ أربع حالات شفيت حالة واحدة منها وجميع الحالات الأخرى تتماثل للشفاء.

مقالات ذات صلة

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

قوات النظام تستهدف المدنيين على طريق دير سنبل - بينين جنوبي إدلب

"الإنقاذ": نفوق الأسماك في نهر العاصي لا يثير القلق

شهيد بقصف صاروخي للنظام على ريف إدلب