من جديد.. كورونا يختطف طبيبا في دمشق - It's Over 9000!

من جديد.. كورونا يختطف طبيبا في دمشق

بلدي نيوز - (خاص)

نعت صفحات موالية للنظام، اليوم الخميس، وفاة الطبيب رياض عجوز، اختصاصي أمراض داخلية في دمشق، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع تلفزيون الخبر الموالي، أن عجوز أصيب بفيروس كورونا وهو على رأس عمله ثم ساءت حالته الصحية، ليوضع على المنفسة قبل أن يتوفى.

ونعت نقابة أطباء دمشق التابعة للنظام، أمس الأربعاء، وفاة ثلاثة من أطباء العاصمة، العاملين ضمن الكوادر الطبية المتخصصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت نقابة أطباء دمشق في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، أن كل من الأطباء "محمود غبور"، و"سهيل جزارة"، و"مجيب ملحم" توفوا، بعد إصابتهم بالفيروس جراء مخالطة المصابين في مكان عملهم.

ونعت نقابة الأطباء الدكتور قاسم محمد عمار، والدكتور إبراهيم حبي، والدكتورة هيام شهاب، والدكتور فارس العكل، والدكتور إبراهيم الزعبي، جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، اليوم الخميس، تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 999 حالة.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل شفاء 15 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 311 حالة.

ورجحت مصادر طبية وجود أكثر من 200 حالة وفاة بشكل يومي في مستشفيات العاصمة دمشق جراء الإصابة بفيروس كورونا، وسط نقص حاد بسيارات دفن الموتى.

وأكدت صحيفة الشرق الأوسط، الثلاثاء، نقلا عن مصادرها وجود العشرات من الإصابات في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وسط الحديث عن انهيار النظام الصحي في دمشق.

يذكر أن أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق النظام سجلت في الثاني والعشرين من شهر آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد، وسجلت أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

حصيلة إصابات كورونا شمال سوريا (صور)

"الإنذار المبكر" تسجل 108 إصابات جديدة

حصيلة إصابات كورونا شمال سوريا

آخر حصيلة لإصابات ووفيات كورونا شمال سوريا (صور)

ما سبب تأخير إصدار جوازات السفر؟

"الإنذار المبكر" تسجل 499 إصابة بـ"كورونا" شمال سوريا