"غوغل بلاي" يوقف التعامل مع "المصرف التجاري السوري" - It's Over 9000!

"غوغل بلاي" يوقف التعامل مع "المصرف التجاري السوري"

بلدي نيوز

أعلن المصرف التجاري السوري عبر صفحته على فيسبوك، أن  تطبيق "غوغل بلاي"  أوقف التعامل بالتطبيق الخاص بالمصرف، مرجحا أن تكون العقوبات الاقتصادية المفروضة على مؤسسات النظام هي السبب. 

وقال المصرف في منشور "تم إيقاف تطبيق المحمول الخاص بالمصرف التجاري السوري من قبل إدارة متجر غوغل بلاي لأسباب لم يتم إبلاغنا عنها، وهي على الأغلب مرتبطة بالعقوبات المفروضة على الجمهورية العربية السورية ومؤسساتها العامة". 

وأشار إلى أن "عملية تحميل التطبيق تبقى متاحة للمتعاملين الكرام عبر رابط التحميل المباشر التالي من موقع المصرف التجاري السوري". 

وكان المصرف التجاري السوري أعلن عن إطلاق التطبيق، في 31 من تموز الماضي، بما يتيح للمستخدم دفع الفواتير، ومعرفة الرصيد، والتحويل من حساب بطاقة المستخدم إلى حساب بطاقة أخرى مباشرة من الهاتف المحمول.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على المصرف التجاري السوري أكبر بنوك سورية المملوكة للدولة في آب 2011، ويتهم المصرف التجاري السوري بتمويل عمليات شراء اسلحة غير تقليدية و التعامل مع مصرف في كوريا الشمالية متورط في عمليات تصدير صواريخ باليستية.

وبدأت واشنطن، في 17 من حزيران الماضي، بفرض عقوبات بموجب قانون "قيصر" على النظام وشملت شخصيات سياسية وعسكرية، على رأسها  بشار الأسد،  وأفراد من عائلته، وبموجب العقوبات، بات أي شخص يتعامل مع نظام الأسد معرضا للقيود على السفر أو العقوبات المالية بغض النظر عن مكانه في العالم.

مقالات ذات صلة

مطالبات في سوريا برفع سقف الرشوة من 500 ألف ل.س إلى 5 ملايين حتى تستحق تحريك دعوى من أجلها

نسبة الارتفاعات السعرية منذ بداية العام وصلت إلى 300% في سوريا

ردا على العقوبات اﻷوكرانية... النظام يستملك شركة (سولاريك S)

رويترز: النظام السوري يستغل كارثة الزلزال لتحقيق مكاسب سياسية

الاتحاد الأوروبي يوسع قائمة عقوباته ويضيف شخصيتين وشركة سورية

"وزير كهرباء النظام" يكشف عن اتفاقية هامة ستوقع خلال أيام