رغم تفشي كورونا.. "أوقاف النظام" تُعيد فتح المساجد في دمشق وريفها - It's Over 9000!

رغم تفشي كورونا.. "أوقاف النظام" تُعيد فتح المساجد في دمشق وريفها

بلدي نيوز - دمشق (خاص)

أعلنت وزارة أوقاف النظام السوري، اليوم السبت، عن إعادة افتتاح المساجد لصلوات الجمعة والجماعة في محافظتي دمشق وريف دمشق، بعد إغلاقها لأسبوعين كإجراء احترازي من وباء "كورونا المستجد" (كوفيد -19).

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان نشرته صحيفة تشرين الموالية، "اعتبارا من فجر يوم الأحد الواقع في 16 آب 2020، سيتم فتح المساجد لصلوات الجمعة والجماعة، بعد انقضاء مدة الخمسة عشر يوماً عن إغلاقها، مع الأخذ بأقصى إجراءات الوقاية الصحية، واستمرار تعليق الدروس وباقي الأنشطة الدينية.

وكانت أعلنت وزارة صحة النظام، أن معظم الإصابات المسجلة يوم الأمس الخميس، في العاصمة السورية "دمشق"، حيث تم تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، أمس الجمعة تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 1515 إصابة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشارا كبيرا لفيروس كورونا في ظل انعدام الخدمات الطبية وازدحام المشافي، وعدم توفر أبسط الخدمات اللازمة والإجراءات الطبية، وهنالك عدد كبير من المصابين لا يتم الافصاح عنهم من قبل النظام.

ورجحت مصادر طبية وجود أكثر من 200 حالة وفاة بشكل يومي في مستشفيات العاصمة دمشق جراء الإصابة بفيروس كورونا، وسط نقص حاد بسيارات دفن الموتى.

مقالات ذات صلة

طرطوس.. استجواب موظفين متهمين بتزوير شهادات لقاح مقابل المال

شركات الدواء تكذب "المركزي" وتطالب حكومة النظام برفع الأسعار

6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" شمال سوريا

تحسن طفيف.. سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

إعلام النظام: السياحة الشتوية تتنشط رغم ارتفاع الأسعار

"الإنذار المبكر" تسجل 6 إصابات بـ"كورونا" شمال سوريا