دراسة بريطانية: الأطفال ناشرون صامتون لفيروس كورونا - It's Over 9000!

دراسة بريطانية: الأطفال ناشرون صامتون لفيروس كورونا

بلدي نيوز 

أظهرت دراسة بريطانية جديدة نتائج مخيفة عن أن الأطفال هم "ناشرون فائقون صامتون'' لـ "كوفيد-19"، ويمكن أن يحملوا كميات أكبر من الفيروس مقارنة بالبالغين، ومع ذلك لا تظهر عليهم أي أعراض.

وتستند النتائج التي نشرت في صحيفة "ميرور" البريطانية إلى عينات من الأنف والحنجرة والدم لما يقرب 200 من الأطفال الصغار المرضى في الولايات المتحدة.

وقالت المعدة الرئيسة الدكتورة لايل يونكر من مستشفى ماساتشوستس العام: "فوجئت بمستويات الفيروس العالية التي وجدناها لدى الأطفال من جميع الأعمار، خاصة في اليومين الأولين من الإصابة، لم أكن أتوقع أن يكون الحمل الفيروسي مرتفعا جدا، كنت تفكر في مستشفى، وفي جميع الاحتياطات المتخذة لعلاج البالغين المصابين بأمراض خطيرة، ولكن الأحمال الفيروسية لهؤلاء المرضى في المستشفى أقل بكثير من "الطفل السليم"، الذي يتجول مع حمولة فيروسية عالية من SARS-CoV-2".

وأظهرت الدراسة المنشورة في مجلة "طب الأطفال"، و"روسيا اليوم" أن الأطفال يلعبون دورا أكبر في الوباء مما كان يُخشى. وكانت الأكثر شمولا من نوعها حتى الآن، حيث تضم 192 رضيعا وطفلا وشبابا حتى سن 22 عاما.

وقال البروفيسور أليسيو فاسانو، كبير المعدين في الدراسة، وهو طبيب أطفال مشهور عالميا في ماساتشوستس: "الأطفال ليسوا محصنين ضد هذه العدوى، وأعراضهم لا ترتبط بالتعرض والعدوى. وخلال جائحة "كوفيد-19"، قمنا بشكل أساسي بفحص الحالات التي تظهر عليها الأعراض، لذلك توصلنا إلى نتيجة خاطئة مفادها أن الغالبية العظمى من المصابين هم من البالغين، ومع ذلك تظهر نتائجنا أن الأطفال ليسوا محميين من هذا الفيروس، لا ينبغي أن نستبعد الأطفال باعتبارهم ناشرين محتملين لهذا الفيروس".

وأشار الباحثون إلى أن الأطفال المصابين بـ "كوفيد-19"، ليس من المحتمل أن يصابوا بأمراض خطيرة مثل البالغين، ولكن مع ذهاب الناقلين بدون أعراض إلى المدرسة، يمكنهم نشر العدوى ونقل الفيروس إلى المنازل.

ويشدد فريق البحث على أهمية التباعد الاجتماعي والاستخدام العالمي للأقنعة وبروتوكولات غسل اليدين الفعالة، ومزيج من التعلم عن بعد والتعلم الشخصي.

وخلص الباحثون إلى القول: "إذا أعيد فتح المدارس بالكامل دون الاحتياطات اللازمة، فمن المرجح أن يلعب الأطفال دورا أكبر في هذا الوباء".

مقالات ذات صلة

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة

ترحيب أمريكي بانعقاد "الدستورية السورية" في جنيف

البنتاغون يعلق على استهداف القواعد الامريكية في سوريا والعراق

اشتباكات بين عناصر ميليشيات إيران في دير الزور

روسيا: سنساعد سوريا للتخلص من الوجود الأجنبي

صحيفة تركية: أنقرة ناقشت مع واشنطن الانسحاب من سوريا