طفلان سوريان يثيران صدمة الأتراك في أزمير - It's Over 9000!

طفلان سوريان يثيران صدمة الأتراك في أزمير

بلدي نيوز 

تداولت وسائل إعلام تركية، صورة لطفل سوري وهو يمدّ رأسه من داخل حاوية نفايات تحت الأرض، دون أن يدرك المخاطر التي يعرّض نفسه لها، وغير آبه بتدابير النظافة على الرغم من استمرار وباء كورونا.

وبحسب صحيفة "صباح" التركية، فإنّ طفلا سوريا خلق حالة من الدهشة والصدمة لدى المارة بالقرب من حاوية للنفايات في حي "بوجا" بإزمير، وذلك بعد رؤيتهم إياه وهو يجمع الأوراق الكرتونية والبلاستيك من داخل حاوية على عمق مترين تحت الأرض.

ولفتت الصحيفة أنّ الطفل بدا غير آبه بالتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، حيث يعمل على جمع الأوراق الكرتونية والبلاستيك والزجاج والقطع المعدنية من داخل حاوية للنفايات، دون أن يضع كمامة على وجهه.

ويقوم الطفل بإعطاء ما يجمعه من داخل الحاوية لصديقه الذي ينتظره في الخارج، وردّ الطفل الذي ينتظر في الخارج على المواطنين الذين عملوا على تحذيرهما "صديقي يدخل الحاوية من أجل لقمة العيش، نجمع البلاستيك والزجاج والمعادن والأوراق ومن ثم نبيعها".

وتابع الطفل: "يعلم صديقي آلية الدخول إلى الحاوية والخروج منها، لن يصاب بمكروه بإذن الله".

 وعلّق أحد المارة على مشهد الطفلين "عملنا على تحذيرهما، ولكنهما لم يستجيبا، لا يعرضان أنفسهما فحسب للخطر، وإنما حياة عوائلهم وكل من يحيط بهم أيضا، لو أنّ أسرهم واعون بما فيه الكفاية لما تركوا أطفالهم يجمعون النفايات، ولما أجبروهم على العمل بهذه السن المبكرة".

تجدر الإشارة إلى أنّ جمع النفايات من الحاويات الموضوعة تحت الأرض، يتم عبر رافعات كبيرة يُدفع بها داخل الحاوية، ما قد يؤدي في حال إصابة الطفل إلى وفاته.

المصدر: أورينت نت

مقالات ذات صلة

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

تفاصيل حادثة مقتل عائلة سورية في تركيا

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا