شركة "آبوت" تنتج جهازا للكشف عن فيروس كورونا خلال 15 دقيقة فقط - It's Over 9000!

شركة "آبوت" تنتج جهازا للكشف عن فيروس كورونا خلال 15 دقيقة فقط

بلدي نيوز  

أبرمت شركة "آبوت" عقدا مع البيت الأبيض تضمن توفير وإنتاج 150 اختبارا من "BinaxNOW" السريع والمخصص للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.

ونقل موقع "biospace" العلمي، أن اختبار "بيناكسناو" للكشف عن مصابي "كورونا" يبلغ خمسة دولارات فقط، ويمكنه توفير النتيجة خلال 15 دقيقة دون الحاجة إلى الانتظار لتحاليل المختبرات.

 بحسب الموقع، فإنه يمكن توفير ذلك الإختبار في المدارس والاعتماد عليه في تقدير مراكز تفشي فيروس كورونا، وعدم الحاجة إلى المختبرات، كما يمكن أن يساهم في إعادة فتح البلاد وخفض مخاطر انتشار العدوى بالمرض.

ويقدر حجم الاختبار بطاقة الائتمان، ويلجأ لمسح للأنف ويأتي مع قطع يمكنها الكشف عن كورونا وفيروسات أخرى، ويمكن إجراؤه ببساطة في العيادات الطبية، حيث حظي الاختبار بالضوء الأخضر ضمن قانون "الموافقة على الاستخدام الطارئ".

وأكد الموقع أن البيانات المخبرية أظهرت أن الجهاز قادر على استشعار الفيروس بنسبة نجاح بلغت 97.1 في المئة، وتأكيد عدم وجوده بنسبة 98.5 في المئة، بالنسبة لمرضى اشتبه بإصابتهم بالمرض خلال الأيام السبعة الأولى من ظهور أعراض لديهم.

وأعلنت الشركة نيتها شحن عشرات الملايين من اختباراتها، بحلول سبتمبر، ورفع الإنتاج ليصل 50 مليون اختبار شهريا، مع بداية أكتوبر، واستثمرت الشركة مئات الملايين من الدولارات خلال أبريل، لإنشاء مرافق مخصصة للإنتاج الواسع داخل الولايات المتحدة.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن جامعة هوبكنز، تم توثيق 5.869.032 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة، وتوفي أكثر من 180.000 مريض مصاب بـ"كوفيد-19"، كما تعافى أكثر من مليوني شخص.

مقالات ذات صلة

"البيت الأبيض": الضربات الأميركية التي نفذت في سوريا استهدفت مخزونات ذخيرة للحرس الثوري

تعيين شابة سورية بمنصب في وزارة الدفاع الأمريكية

الدفاع المدني يعلن تسجيل 228 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19" شمال غرب سوريا

الولايات المتحدة تحذر الدول العربية المطبعة مع "الأسد" من خرق العقوبات عليه

الدفاع المدني يؤكد ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كوفيد-19" شمال سوريا

بعد الهجمات بسوريا.. الولايات المتحدة تمدد مهمة حاملة طائرات