للمرة الثانية.. "منسقو الاستجابة" يطالب بفرض حجر صحي على "الباب" - It's Over 9000!

للمرة الثانية.. "منسقو الاستجابة" يطالب بفرض حجر صحي على "الباب"

بلدي نيوز - حلب (محمد وليد جبس)  

دعا فريق منسقو استجابة سوريا، في بيان له وللمرة الثانية، السلطات الصحية إلى فرض حجر صحي على مدينة الباب شرقي حلب، بعد عودة تسجيلها إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال الفريق في بيانه الذي نشره اليوم السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "تم تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية في مدينة الباب بريف حلب الشمالي".

ولفت الفريق في بيانه أن فرض الحجر الصحي أصبح ضرورة ملحة، وعلى الجميع أخد كامل احتياطات الوقاية وتجنب التجمعات، وعدم الخروج إلا للضرورة، داعياً السلطات الصحية إلى اتخاذ إجراءات صارمة وبشكل فوري للحدّ من تفشي وباء كورونا في المنطقة.

وأكد بأنه لا يوجد حلّ آخر أمام السلطات الصحية والمجتمع المحلي لمواجهة زيادة الإصابات، إذ علينا المسارعة إلى الحجر الصحي اليوم قبل الغد، طالما لا يزال في متناولنا هامش للمناورة، لأن الفرصة هي فرصة واحدة ولن تكون هناك فرصتين، محذرا من وقوع كارثة انسانية خلال فترة قصيرة في حال إهمال ذلك.

ووجه الفريق في ختام بيانه رسالة للمدنيين في مدينة الباب، قائلا "أهلنا المدنيين في مدينة الباب، الفيروس حقيقة وليس وهم"، وطالبهم التعاون مع السلطات الصحية في المدينة لتخفيف الأعباء على القطاع الطبي والعمل على احتواء الفيروس بشكل أسرع.

وسبق أن ناشد منسقو استجابة سوريا السلطات الصحية العمل على فرض إجراءات الإغلاق في المدينة لمدة زمنية من أجل إعادة تقييم سبل مواجهة تفشي فيروس كورونا، وحذر من زيادة الانتشار وتحول المنطقة إلى بؤرة كبيرة للوباء.

وسجل مخبر الترصد الوبائي في المناطق المحررة شمال غرب سوريا خمس إصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أربع منها في مدينة الباب وواحدة في قرية جب الدم بالقرب من جرابلس في ريف حلب الشرقي، حيث أصبح عدد الإصابات الكلي ضمن مناطق الشمال السوري 98 إصابة.

مقالات ذات صلة

استشهاد مدير مكتب منظمة بانفجار في الباب شرقي حلب

الكلاب الشاردة تقلق سكان ريف حلب وتتسبب بإصابة أطفال

حلب.. دعوة لمظاهرات حاشدة ضد وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة

حلب.. "لجنة عسكرية" للتحقيق بالإفراج عن متهم بجرائم حرب في "الباب"

ناشطون يكشفون ماذا يحدث في مدينة الباب (فيديو)

الشرطة العسكرية في الباب تقر عقوبات بحق مطلقي الرصاص العشوائي