"منسقو استجابة سوريا" يطالب بفرض حجر على مدينة الباب بسبب كورونا - It's Over 9000!

"منسقو استجابة سوريا" يطالب بفرض حجر على مدينة الباب بسبب كورونا

بلدي نيوز - حلب (عبد الكريم حلبي) 

أصدر فريق "منسقو الاستجابة في سوريا" اليوم الأحد، بياناًً طالب المنظمات والهيئات الإنسانية بالتحرك لفرض الحجر الصحي في مدينة الباب بريف حلب بسبب ازدياد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال "منسقو الاستجابة" في بيانهم: "حتى الآن لم نشهد أي تحرك جدي أو فعلي من قبل المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة، تجاه الأهالي القاطنين في مدينة الباب والسلطات الصحية في المدينة، للتحرك لفرض إجراءات الحجر الصحي ضمن المدينة".

وأطلق الفريق نداء مناشدة عاجل لمساعدة أكثر من 165000 مدني في مدينة الباب، للبدء بتطبيق الحجر الصحي والتغلب بشكل فوري على الآثار الإقتصادية السلبية نتيجة تطبيق الحجر، وماتسببه من إغلاق للمحال التجارية، وتغطية النقص الحاصل من مواد التعقيم والمستلزمات الأساسية الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس بين السكان المدنيين بسبب تطبيق الحجر.

وناشد الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة، تقديم المساعدات الفورية للمراكز الصحية ضمن مدينة الباب، والعمل على تأسيس مراكز عزل للمصابين بشكل كامل وإبعادهم عن المجتمع المحلي بشكل مؤقت.

كما طالب المنظمات الإنسانية بشكل عاجل بدعم المدنيين في المدينة، وخاصة الآلاف من المدنيين يعتمدون على العمل اليومي لتأمين مستلزماتهم، ويكافح معظمهم من أجل وضع الطعام على مائدة الطعام لعائلاتهم.

الجدير بالذكر أن مدينة الباب تشهد بشكل شبه يومي تسجيل إصابات بفيروس كورونا، وكان آخرها يوم أمس حيث تم تسجيل 8 إصابات جديدة.

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف حجم الآثار السلبية لزلزال 6 شباط المدمر

"منسقو الاستجابة" يطالب الأمم المتحدة بالتدخل في إدلب

فريق "منسقو استجابة سوريا" يطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين

الأمطار تفاقم أوضاع النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا ومناشدات لتقديم المساعدة

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا

"منسقو الاستجابة": 84 بالمئة من العائلات تعتمد على المساعدات الإنسانية شمال سوريا