رغيف الخبز يثير جدلا لدى الشارع الموالي - It's Over 9000!

رغيف الخبز يثير جدلا لدى الشارع الموالي

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)  

نفى معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع للنظام جمال الدين شعيب، أمس الثلاثاء، وجود أي نقص في كميات الطحين التي توزع على المخابز في دمشق.

وزعم شعيب، في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن الموالية، أنه يتم تسليم مخصصات المخابز العامة والخاصة بشكل يومي، ولا يوجد أي نقص في كميات الخبز المنتجة.

وذكر شعيب، أن هناك توقفا لعدد من المخابز لإجراء الصيانة الدورية، وتم تحويل مخصصاتها من الطحين إلى مخابز أخرى في دمشق للاستمرار في إنتاج الخبز للمواطنين، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة وعودتها للعمل.

وكذّب موالون عبر صفحات التواصل اﻻجتماعي "فيسبوك" تلك الرواية، وكتب أحدهم ردا على صحيفة "الوطن" الموالية؛ "هل من المعقول أن تكون حصة الفرد اليومية 325 غرام لمدة 6 من أصل 7 أيام... هل من المعقول أن يبقى المواطن يوم كامل أسبوعيا من دون مادة بدون بديل والخبز خط أحمر لدى الحكومة الموقرة".

ولفتنا في تقريرٍ سابق تحت عنوان؛ "غضب شعبي إثر تخطيط النظام لخفض أرغفة الخبز بمناطق سيطرته"، أن قرار ما يسمى بـ"اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة دمشق" التابعة للنظام، أثار جدلا في الشارع، بعد مطالبتها بتخفيض كمية ربطات الخبز لموزعة على "العائلات".

وبحسب صحيفة "الوطن" الموالية؛ رفض مجلس محافظة دمشق، الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية في مجلس المحافظة، بتخفيض عدد ربطات الخبز اليومية من 4 ربطات إلى 3 ربطات.

يشار إلى أنّ وسائل إعلام النظام، تُمرر بين الحين واﻵخر، تحليلاتٍ تطالب برفع الدعم عن "رغيف الخبز"، كما تعاني أفران ريف دمشق الغربي، من أزمة حادة، نتيجة نقص الطحين، في وقتٍ يزعم فيه مسؤولو النظام، توفر المادة.

وكانت تحدثت وكالة رويترز في تحقيق لها في وقت سابق، عن "عجز النظام عن تأمين القمح المخصص للأفران"، وانبرى لها مسؤولون موالون بالتكذيب.

مقالات ذات صلة

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

"قسد" تغلق المعابر النهرية بريف دير الزور الغربي

الإفراج عن طفل اختطف قبل شهر في درعا

تقارير موالية: رغم تركيب جهاز الـ GPS في دمشق وريفها يتسبب بأزمة نقل لبعضهما