تسجيل أول حالة وفاة لطفل في دمشق جراء المياه الملوثة - It's Over 9000!

تسجيل أول حالة وفاة لطفل في دمشق جراء المياه الملوثة

بلدي نيوز   

توفي طفل في مشفى الرازي بدمشق، أمس الأحد، جراء إنتان معوي حاد وجفاف شديد، ناتج عن تلوث الرضّاعة نتيجة غسلها بالمياه الملوثة.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية، على لسان ذوي الطفل، قولهم إن لديهم 3 توائم بعمر 5 أشهر ظهرت عليهم، السبت، علامات إعياء، دون تسجيل حالات إسهال بين أفراد الأسرة الكبار، مقتصرةً على الأطفال.

وشكّك أهالي الطفل بأن يكون السبب وراء وفاة الطفل، تلوث الرضّاعة نتيجة غسلها بالمياه الملوثة.

وارتفعت حالات التسمم في مدينة معضمية الشام إلى 2600 حالة، بعد تأكيد مصادر، أمس الأحد، بوصول "عينات من مياه مدينة المعضمية أظهرت أنها غير صالحة للشرب".

وأمس الأحد، سجلت مدينة داريا بريف دمشق، 110 حالات تسمم، جراء شربهم مياه ملوثة.

ونشرت وسائل إعلام تقارير أبدت استغرابها من تسجيل حالات التسمم في داريا، مؤكدة عدم وصول مياه الشرب إليها من الشبكة ولا من صهاريج مؤسسة المياه، منذ يوم الأربعاء الماضي.

ونقلت الصحيفة على لسان محافظ ريف دمشق، علاء منير، قوله، "إن اللجنة المشكلة للتحقيق ستقدم تقريرها خلال 72 ساعة"، مستبعدا أن يكون تلوث المياه قد نجم عن "فعل بشري مقصود".

بدوره، لم يستبعد مدير عام مؤسسة المياه التابعة للنظام، سامر الهاشمي، عن وجود شك في أحد مصادر المياه، مشيرا أن خلية الأزمة المشكّلة تبحث عن الأسباب التي أدت لحدوث حالات التسمّم.

وكانت سجلت مدينة معضمية الشام أولى حالات الإسهال ظهر الجمعة 16 تشرين الأول، لتؤكد الفحوصات الطبية إصابة جميع الحالات الواردة بالتهاب الأمعاء والتسمم، نتيجة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

115 ألف ليرة سورية سعر علبة حليب الأطفال في صيدليات دمشق

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

النظام يأمر برفع الجاهزية العسكرية والمدنية بمناطق سيطرته

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين