"بيدرسون" يصل دمشق السبت لبحث استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية - It's Over 9000!

"بيدرسون" يصل دمشق السبت لبحث استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية


بلدي نيوز

كشف مصادر إعلامية موالية للنظام، أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، غير بيدرسون، سيصل إلى دمشق يوم السبت القادم في زيارة تستمر يومين.

وبحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مصادر دبلوماسية في دمشق، أن بيدرسون سيبحث خلال زيارته استئناف اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور المصغرة في جنيف التي توقفت مؤخرا نتيجة خلافات بين الأطراف.

وقالت المصادر، إن بيدرسون سيبحث مع كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام سبل استئناف المفاوضات في أقرب فرصة ممكنة، كما من المتوقع أن يلتقي بيدرسون، رئيس وفد النظام أحمد الكزبري.

وتأتي زيارة بيدرسون قبل أيام من تقديمه إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

وكان بحث المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، مع كل من نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشنين ومساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي أصغر خاجي الجهود لحل الأزمة في سوريا، الشهر الماضي.

وأعلن غير بيدرسون" في 18 أيلول الماضي، أن الخلافات مازالت مستمرة بين أعضاء اللجنة الدستورية السورية حول جدول أعمال الجولة المقبلة لاجتماعاتها، وذكر أنه يخطط لعقدها في تشرين الأول.

وأشار بيدرسون، خلال جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إلى أن الاجتماع الأخير للجنة الدستورية الذي انعقد أواخر أب أظهر خلافات ملموسة بين الأطراف، على الرغم من أن المناقشات حملت طابعا عاما بما فيه الكفاية.

يذكر أن المتحدث باسم اللجنة الدستورية، الدكتور يحيى العريضي نوه إلى أن الجولة القادمة من اجتماعات اللجنة ستكون في شهر تشرين أول، دون أي تأكيد بشكل رسمي لذلك.

مقالات ذات صلة

الرياض " مقترح لانعقاد اللجنة الدستورية" هل يرضي الأطراف؟

شركات الأمبيرات تستبدل الفواتير بقصاصات ورقية يغيب عنها سعر الكيلو

الأخطاء الطبية في مناطق النظام تودي بحياة العشرات ولا إجراءات رادعة

حواجز أمنية في ريف دمشق ترفع سقف الإتاوات خلال شهر رمضان

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

ريف دمشق.. لصوص يسرقون أمراس كهرباء قيمتها 8 مليارات ليرة سورية