مباحثات روسية إيرانية بخصوص سوريا في طهران - It's Over 9000!

مباحثات روسية إيرانية بخصوص سوريا في طهران


بلدي نيوز

بحث مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا "ألكسندر لافرنتييف"، مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية "علي أصغر حاجي"، الوضع الميداني في سوريا وآخر التطورات السياسية والاقتصادية، خلال لقاء جمعهما في العاصمة الإيرانية، طهران، أمس.

وحسب البيان الصادر عن المباحثات الذي نشرته وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية، أكد لافرنتييف على ضرورة مواصلة وتعزيز المشاورات والتعاون بين البلدين على مختلف المستويات السياسية والميدانية.

ورحّب المبعوث الخاص للرئيس الروسي بالتقدم المُحرز في اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور، معرباً عن أمله في أن تتمكن اللجنة من مواصلة أنشطتها حتى الوصول إلى النتيجة النهائية.

من جانبه، أشار مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى جهود إيران وروسيا لدفع عمل لجنة مناقشة تعديل الدستور قدماً، والدور الرئيسي لعملية أستانا في تشكيل هذه اللجنة، واصفاً عملية أستانا بأنها أهم عملية في إيجاد حل سياسي للوضع بسوريا، مؤكداً أن دعم عمل لجنة مناقشة تعديل الدستور من دون تدخل خارجي وبناء الثقة بين أعضاء اللجنة، هو موقف مبدئي لإيران.

وأشار إلى التعاون الإستراتيجي بين إيران وروسيا في سوريا، على الصعيدين الميداني والسياسي، ورحّب بتعزيزه وتطويره "لاسيما في الشؤون الإنسانية وعودة السلام والهدوء إلى سوريا".

يذكر أنه في المحادثات الهاتفية التي جرت بين مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سوريا غير بيدرسون، وكبير مساعدي وزير الخارجية الايراني علي أصغر خاجي في أوائل أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تم التركيز على دفع الحوار السياسي ومواصلة عمل اللجنة الدستورية السورية.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد