بالصور.. الدفاع المدني يدفن رجلا في جرابلس قتله فيروس كورونا - It's Over 9000!

بالصور.. الدفاع المدني يدفن رجلا في جرابلس قتله فيروس كورونا

بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد) 

توفي رجل، مساء أمس الخميس، يشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال الدفاع المدني في منشور له على صفحته في فيسبوك، إنه تمكن من دفن شخص مصاب بفيروس كورونا في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، بحسب الأصول.

وطالب الدفاع المدني جميع الأهالي باتباع التدابير اللازمة للوقاية، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

والخميس، دفن الدفاع المدني جثة امرأة يشتبه إصابتها بفيروس كورونا بعد نقلها من المشفى الوطني في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى قرية بريشا في ريف إدلب الشمالي.

وكانت أصدرت عدة منظمات عاملة في شمال غرب سوريا، بيانا لاجتماع ضمهم في مدينة إدلب، أن منحى الانتشار الوبائي الذي دخل مرحلة الانتشار المجتمعي لا يزال في هذه المنطقة متصاعدة، وأن الإصابات تتركز في المدن الأعلى كثافة سكانية، حيث تتصدر إدلب عدد الإصابات ب 1550 تليها مدينة الباب ب 571 إصابة.

وأشارت المنظمات إلى أن أزمة "كورونا" تزيد تدهور الحالة الإنسانية سوءا في ظل الانحسار المستمر في القوة الشرائية وتناقص مستويات الأمن الغذائي وارتفاع مستويات الفقر والبطالة، ومع تناقص سيل العيش واعتماد معظم السكان على المياومة بمتوسط دخل يومي بحدود 1.3 دولار، بينما تقدر سلة الحد الأدنى للمعيشة المطلوبة لإعالة 6 أشخاص لمدة شهر ب 103 دولار، جعل ذلك 71بالمئة من الأسر غير قادرة على تغطية احتياجاتها المعيشية.

وطالبت المنظمات حينها بدعم فرص سبل العيش وزيادة مستويات الأمن الغذائي، والتي تعد من المسببات الأساسية المعيقة لتحقيق التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي للمصابين.

مقالات ذات صلة

"محلي جرابلس" يحدد رسوم جباية المياه الشهرية

"المونتيور": "قسد" تسعى لكسب ودّ العشائر في منبج

تركيا تعلن تفجير شاحنة مفخخة شرقي حلب

غرق شابين في نهر الفرات بجرابلس بريف حلب

"الجيش الوطني" يضبط سيارة مفخخة ويفجرها بريف جرابلس

تسيير دورية روسية شمالي سوريا