النظام يستولي على منازل عشرات المهجرين في الغوطة الشرقية - It's Over 9000!

النظام يستولي على منازل عشرات المهجرين في الغوطة الشرقية

بلدي نيوز 

أطلق فرع الأمن العسكري خلال الأيام الماضية، حملة استملاك جديدة لعشرات المنازل التي تعود ملكيتها لمهجري الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة"، إن دوريات تابعة للفرع "227" أمن عسكري المعروف باسم "فرع المنطقة"، أجرت جولة على أكثر من 60 منزلا في مختلف بلدات الغوطة الشرقية، وفقا لقائمة كانت بحوزة الدوريات.

وأضاف الموقع، أن الدوريات خطت عبارة "مصادر لصالح الفرع 227" على جدران المنازل المستهدفة، لا سيما في بلدات عين ترما وحزة وكفربطنا وحمورية، مشيرا إلى أنها وجهت تعليمات لقاطني المنازل بإخلائها على الفور.

وأشار إلى أن عددا من المنازل المستملكة حديثا كانت قد تعرضت لدمار جزئي خلال المعارك التي دارت في المنطقة، موضحا أن أقرباء المالكين أجروا عمليات ترميم للمنازل لتجهيزها للسكن أو الإيجار.

وأكد أن بعض المنازل سُلمت لعائلات الضباط والعناصر التابعين للأمن العسكري، وأخرى لا تزال فارغة حتى اليوم، مبينا أن الحملة طالت عددا من الأراضي الزراعية والسيارات.

وسيطرت قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية عام 2018 بموجب اتفاق بين النظام وفصائل المعارضة هناك، وتم تهجير جميع الأهالي الرافضين للاتفاق إلى الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

تصريحات مسؤولي النظام المنفصلة عن الواقع

حملة تفتيش واعتقالات عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

الأمن العسكري يُطلق النار على مزارعين في ريف دمشق

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

المخابرات العسكرية تبتز الناشطين لدفع مبالع مالية مقابل شطب أسمائهم من بين المطلوبين