"الصحة المدرسية" تكشف حصيلة إصابات "كـورونـا" في المدارس - It's Over 9000!

"الصحة المدرسية" تكشف حصيلة إصابات "كـورونـا" في المدارس

بلدي نيوز  

كشفت مديرة الصحة المدرسية التابعة لوزارة التربية بحكومة النظام، الدكتورة هتون الطواشي، أن عدد الإصابات بين الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى الآن، بلغ نحو 600 إصابة، موزعة على جميع المحافظات السورية.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن الطواشي، قولها إن "هذا الرقم يشكل نسبة غير خطيرة قياسا إلى عدد طلاب سورية في هذا العام الدراسي والذي يقرب من أربعة ملايين طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية".

وعن عدد الإصابات بين المدرسين والكوادر التربوية على مختلف أنواعها، أوضحت أن عدد الإصابات بين المدرسين والمعلمين والإداريين والمستخدمين وكوادر الصحة المدرسية، هو بحدود 800 إصابة، مشيرة إلى أن عدد العاملين والمعلمين والمدرسين في كل المراحل بحدود نصف مليون شخص يعني أقل من واحد بالألف.

وعن عدد الوفيات بين الطلاب، أكدت الطواشي، أن هناك حالة واحدة فقط في محافظة ريف دمشق، مؤكدة عدم تسجيل أي وفاة في مختلف المراحل وفي جميع المحافظات سوى هذه الحالة، وهي لطالبة صف تاسع مصابة بربو وضعف بالمناعة وتوفيت في تشرين الأول.

وبالنسبة للوفيات بين الكوادر التربوية والإدارية، قالـت مديرة الصحة المدرسية: "بلغ عدد الوفيات بين المدرسين والمعلمين ثمانية أشخاص فقط، 4 معلمين ومدرسين في حمص و3 في حلب، وواحد في اللاذقية، ومستخدمة واحدة في دمشق، أما كوادر الصحة المدرسين فقد خسرنا طبيبين في الصحة المدرسية أحدهما في مصياف والآخر في الشيخ بدر".

وقالت الطواشي، إنه تم إغلاق مدرسة واحدة في صلخد بالسويداء لمدة 10 أيام وثم عادت إلى الدوام بشكل طبيعي، ولا يوجد إغلاق أي مدرسة أو شعبة صفية بشكل دائم، وتابعت "كونه لا تغلق الشعبة الصفية أو المدرسة إلا إذا كان عدد الإصابات فيها بلغ خمسة بالمئة، وفي حال تم ذلك تغلق الشعبة خمسة أيام فقط وتتخذ فيها الإجراءات الاحترازية المطلوبة ثم يعاد فتحها".

وأقرت أن وزارة الصحة لا تجري لكل الحالات المحالة من التربية مسحات كورونا، موضحة "بمعنى أنه ليس كل من يحال من التربية إلى الصحة يتم إجراء مسحة له، أما الحالات التي تنطبق عليها علامات كورونا يتم أخذ مسحة لهم وإذا كانت النتيجة إيجابية يتم إعلام الصحة المدرسية بذلك".

وتشهد مناطق سيطرة النظام انتشارا واسعا لفيروس كورونا في ظل انعدام الخدمات الطبية وازدحام المستشفيات، وعدم توفر أبسط الخدمات اللازمة والإجراءات الطبية.

وبحسب آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة في النظام، أمس الاثنين، فإن عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام هو 9166 إصابة شفي منها 4376 حالة، فيما توفيت 476 حالة.

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير