الخارجية الروسية تهاجم ألمانيا لدعمها الدفاع المدني السوري - It's Over 9000!

الخارجية الروسية تهاجم ألمانيا لدعمها الدفاع المدني السوري

بلدي نيوز 

زعمت وزارة الخارجية الروسية أن قسما من تمويل ألمانيا لمنظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" قد يصرف لدعم الجماعات الإرهابية في البلاد.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريحات صحفية، إلى أنه من غير الواضح، بما في ذلك للمجتمع الألماني، أي قسم من التمويل خصص لدعم تعاون المنظمة الإنسانية الزائفة مع الجماعات الإرهابية الناشطة بشمال غربي سوريا.

وزعمت أن التمويل الألماني للمنظمة غير شفاف، حيث "من الصعب التفريق بين الإنفاق على المهام الإنسانية وعلى مساعدة الإرهابيين الذين تمجدهم برلين بلا خجل" على حد وصفها.

وأردفت إن "الخارجية الألمانية تركت جنبا التردد والخجل، على ما يبدو، وأصبحت تؤدي دور المروج والممول الرئيسي لمنظمة (الخوذ البيضاء) أكثر فأكثر".

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الألمانية الأحد الماضي، أنها قدمت 5.1 ملايين يورو لمساعدة منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في عام 2020، فيما وصف مدير المنظمة رائد الصالح الدعم الألماني بـ"السند للمدنيين".

وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الرسمي، إنها تدعم أنشطة فرق البحث والإنقاذ التي تقدم المساعدة في أعقاب الغارات الجوية والأحداث الطبيعية مثل الفيضانات.

من جهته، قال مدير الدفاع المدني رائد الصالح في تغريدة على تويتر "ساهمت وزارة الخارجية الألمانية بتمويل فرقنا لعام 2020، كانت سنداً مهماً في إنقاذ المدنيين من بين ركام قصف النظام وروسيا، وساهمت في تغطية كثير من الخدمات التي نقدمها في شمال غربي سوريا".

مقالات ذات صلة

بيان الخوذ البيضاء في اليوم العالمي للدفاع المدني

بعد عام.. الدفاع المدني الطريق طويل للتعافي من الزلزال

في ذكرى زلزال شباط ....

مدينة أريحا تتعرض لقصف براجمة صواريخ

ما مشروع " الخوذ البيضاء" الخاص بحديثي الولادة؟

“الدفاع المدني السوري” يطلق مشروعاً للصحة المدرسية في ريف إدلب وريف حلب