مدير متهم بالفساد يغادر سوريا قبل نهاية التحقيقات.. ما الجديد؟ - It's Over 9000!

مدير متهم بالفساد يغادر سوريا قبل نهاية التحقيقات.. ما الجديد؟

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)  

"كيف نجح مدير العمران بالمغادرة رغم تهمة الفساد؟" بهذه البداية الموجزة والسؤال افتتح موقع "سناك سوري" الموالي تقريرا له، وأعاد الموقع ، فتح ملف "هروب أحد المديرين" التابعين للنظام خارج البلاد، رغم تهم الفساد، والتي سبق أن كشفت عنها صحيفة "الثورة" الرسمية الموالية.

وبحسب صحيفة "الثورة" الموالية، قال قائد شرطة محافظة طرطوس العميد موسى الجاسم، إن "مدير فرع العمران السابق المعفى من منصبه غادر سوريا بشكل أصولي منذ 10 كانون الأول الجاري".

وأضاف الجاسم، أنه تم توقيف عدد من العاملين من قبل فرع الأمن الجنائي منذ بداية هذا الأسبوع، وسيتم تقديمهم إلى القضاء".

يذكر أن الصحيفة الموالية، نشرت تحقيقا مطلع الشهر الجاري عن متاجرة بالإسمنت المنتج من شركة "إسمنت طرطوس" من خلال البيع المباشر لتجار الإسمنت بعيدا عن الرخص والثبوتيات المطلوبة، مشيرة إلى أن مدير فرع "العمران" أعفي من مهمته قبل شهر على خلفية فساد كما أفادت الوزارة بحسب “ذات التقرير”.

وعلّق موقع "سناك سوري" الموالي؛ "سفر المدير المعفى وبشكل نظامي رغم الاتهامات الموجهة إليه وبدء التحقيقات بها يفتح باب التساؤل عن كيفية توصّله لطريق الخروج من البلاد وقطع الحدود من المعابر الرسمية دون أن يتعرّض لأي مساءلة أو منع من الخروج قبل أن ينتهي التحقيق؟".

يشار إلى أنّ سوريا شهدت حاﻻت مماثلة أكبر منها منذ تولي حافظ اﻷسد للسلطة، وسبق أن خرج شقيقه "رفعت اﻷسد" من البلاد محملا بملايين الدوﻻرات التي "أفرغت الخزينة العامة"، ومؤخرا ما يزال مصير "رامي مخلوف" ابن خال رأس النظام، بشار مجهوﻻ.

مقالات ذات صلة

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

قرار حكومة النظام بإزالة الأكشاك من الأسواق الشعبية في طرطوس يثير ضجة بين الأهالي

كبتاغون الأسد هذه المرة في قبضة" قسد" بريف حلب

الخارجية الإيرانية: الغارات الإسرائيلية في سوريا داعمة للمعارضة

تبديل المفصل يصل عتبة 70 مليون ليرة في مناطق النظام