بيدرسن يبحث مع مسؤول إيراني الوضع السوري - It's Over 9000!

بيدرسن يبحث مع مسؤول إيراني الوضع السوري

بلدي نيوز  

بحث المبعوث الخاص للأمين العام غير بيدرسن مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي تطورات الأوضاع في سوريا.

وذكرت الإدارة العامة للإعلام وشؤون المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية الإيرانية، أمس الاثنين، أن الجانبين بحثا الاجتماع المقبل للجنة مناقشة الدستور وتطورات عملية أستانا وفقا لوكالة "سانا" التابعة للنظام.

وأعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون في 4 كانون الأول الماضي، خلال مؤتمر صحفي اختتام الجولة الرابعة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور.

وقال بيدرسن، "سيتم عقد الاجتماع المقبل الجولة الخامسة في الخامس والعشرين من كانون الثاني المقبل".

وكشفت أن وفد النظام، تمسك خلال الجولة الرابعة بالحديث عن مؤتمر اللاجئين الذي عقده مؤخرا في دمشق والدفع باتجاه عودة اللاجئين السوريين بعيدا عن أساس عمل اللجنة الدستورية والهدف الذي تشكلت لأجله.

يذكر أن اللجنة الدستورية شكلتها الأمم المتحدة من أجل صياغة دستور جديد لسوريا ضمن مسار العملية السياسية وفق القرار الأممي 2254، وهي مقسمة بالتوازي بين النظام والمعارضة وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وتضم الهيئة الموسعة للجنة 150 عضوا بواقع 50 لكل جهة، فيما تضم لجنة الصياغة 45 عضوا، بواقع 15 من كل طرف، حيث اجتمعت الهيئة الموسعة قبل أكثر من عام وأطلقت عمل لجنة الصياغة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد