موسكو.. "بيدرسون" يبحث مع نائب وزير الدفاع الروسي التطورات في سوريا - It's Over 9000!

موسكو.. "بيدرسون" يبحث مع نائب وزير الدفاع الروسي التطورات في سوريا


بلدي نيوز

بحث نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين في موسكو، اليوم الخميس، مع المبعوث الأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون الأوضاع في سوريا.

ونقلت وكالة "سانا" النظام عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان نشر على موقعها، "إنه جرى تبادل لوجهات النظر حول الوضع في سورية في إطار عملية التسوية السياسية ونشاطات لجنة مناقشة الدستور".

وأضاف البيان: "إنه تمت الإشارة خلال المحادثات إلى أهمية المشاركة النشطة لهياكل الأمم المتحدة ذات الصلة في المساعدة في عملية إعادة الإعمار في سورية وخلق ظروف معيشية طبيعية في المناطق المحررة من الإرهابيين"، حسب وصفها.

وبالأمس بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد، نتائج لقاءات "صيغة أستانا" حول سوريا في سوتشي، التي عقدت يومي 16 و17 من شباط الحالي.

وذكر بيان عن وزارة الخارجية الروسية، أن "الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول تطورات الوضع في سوريا، مع التركيز على نتائج لقاءات صيغة أستانا حول سوريا التي عقدت في سوتشي، ومهام تعزيز التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وعمل اللجنة الدستورية".

وكانت أعربت روسيا وتركيا وإيران عن رفضها للتدخل الخارجي في نشاط لجنة صياغة الدستور السوري، بما فيها المحاولات الخارجية لفرض مواعيد زمنية محددة لانتهاء أعمالها.

جاء ذلك في بيان مشترك تبنته الدول الثلاث في ختام الجولة الخامسة عشرة من المفاوضات بـ"صيغة أستانا" حول تسوية الأزمة السورية، والتي جرت على مدى اليومين الماضيين في مدينة سوتشي الروسية.

وجددت الدول الثلاث الضامنة لـ"صيغة أستانا" في البيان الختامي تصميمها على "دعم عمل اللجنة من خلال التفاعل المستمر مع الأطراف السورية وأعضاء اللجنة الدستورية والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسون، كميسر لضمان عملها المستدام والفعال".

مقالات ذات صلة

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

محاولات النظام لعرقلة ملف الأسلحة الكيميائية