"نصر الحريري" يوجه انتقادات للسياسة الأمريكية تجاه سوريا - It's Over 9000!

"نصر الحريري" يوجه انتقادات للسياسة الأمريكية تجاه سوريا


بلدي نيوز

وجه رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، نصر الحريري، انتقاده للسياسة الأمريكية في التعامل مع الأزمة السياسية في بلاده، معتبرا أنها "لم تبحث عن حلول لها".

وقال نصر الحريري، في مؤتمر صحفي عقده بمقر سفارة الائتلاف في الدوحة، إن الولايات المتحدة "تعاملت مع الملف السوري من باب إدارة الأزمة وليس البحث عن حلول جذرية"، وفق ما نقل عنه إعلام محلي قطري.

وأضاف "نحاول العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة على مجموعة من العناصر السياسية القائمة على أن تكون استراتيجية واشنطن محددة وواضحة وتنسجم مع المخاطر الجسيمة في المنطقة وتضمن الأمن والاستقرار المستدام في سوريا".

وأردف: "أما نقاط الخلاف مع واشنطن، فهي اعتمادها على مبدأ لا حل، ولا نعلم إلى اليوم طريق تعاملها مع الأزمة السورية".

وذكر أنه من نقاط الخلاف أيضا "موضوع شمال شرق سوريا، حيث إنه بحجة مقاومة الإرهاب، استفادت تنظيمات ومجموعات إرهابية وحققت نفوذًا على الأرض بإشارة لتنظيم "ب ي د".

وعن مباحثاته في الدوحة، قال الحريري إن "الزيارة كانت فرصة للقاء عدد من المسؤولين القطريين على رأسهم وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك في إطار تعزيز الدور العربي في الملف السوري".

وكان وزير الخارجية القطري أكد الاثنين خلال لقائه مع الحريري، أن بلاده "تدعم الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لحل الأزمة السورية، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 2254".

جدير بالذكر أن الحكومة السورية المؤقتة التابعة للائتلاف المعارض، كانت قد تسلمت سفارة بلادها لدى الدوحة، في آذار 2013، وهي أول سفارة تتبع للمعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية