بينهم سوريون.. لاجئون يروون قصص تعرضهم للعنف في بلغاريا وإعادتهم لتركيا - It's Over 9000!

بينهم سوريون.. لاجئون يروون قصص تعرضهم للعنف في بلغاريا وإعادتهم لتركيا


بلدي نيوز

قال طالبو لجوء من عدة جنسيات، إن الشرطة البلغارية أجبرتهم على العودة إلى تركيا بعد استخدامها العنف ضدهم.

وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول، اليوم السبت، فقد تلقت قوات الدرك (الجندرمة) التركية بلاغا بوجود طالبي لجوء في قريتين بقضاء كوفتشاز.

وبعد ضبط 35 طالب لجوء وأخذ إفاداتهم، أكدوا أنّ الشرطة البلغارية أوقفتهم واستخدمت العنف ضدهم وأجبرتهم على العودة إلى تركيا بعد مصادرة أغراضهم الشخصية. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات البلغارية بشأن إفادات طالبي اللجوء.

وخضع طالبو اللجوء للفحوص الطبية اللازمة في ولاية قريقلار إيلي، وأحيلوا إلى مديرية الهجرة. ويحملون الجنسيات السورية العراقية والأفغانية والباكستانية والفلسطينية.

وبحسب تقرير نشره موقع دويتشه فيله الألماني، فإن اللاجئين الذين يقومون باختيار الطريق البري للعبور إلى أوروبا، حيث يقطعون مسافات طويلة داخل بلغاريا وخارجها، عبر الغابات الكثيفة والمناطق شبه المهجورة، ما يجعلهم أكثر عرضة للعنف من قبل العصابات المحلية وعصابات الاتجار بالبشر، هذا بالإضافة لشرطة الحدود البلغارية التي قد لا تقل وحشية عن العصابات الأخرى.

يصل العديد من اللاجئين إلى صربيا بوجوه متورمة وإصابات متفرقة على أجسادهم. كما يدعون تعرضهم للسرقة والضرب وفي بعض الأوقات للاحتجاز في مساكن أو فنادق، حيث يُجبرون على دفع مبلغ من المال لشخص وسيط أو للخاطفين بشكل مباشر مقابل حريتهم.

مقالات ذات صلة

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا

"الدفاع التركية" تعلن مقتل 7 عناصر من "قسد" شمالي سوريا