"يوتيوب" يبدأ فرض ضرائب على صانعي المحتوى - It's Over 9000!

"يوتيوب" يبدأ فرض ضرائب على صانعي المحتوى

بلدي نيوز

حدد موقع "يوتيوب" سياسة جديدة لصانعي المحتوى في منصته عبر فرض ضرائب عليهم ستبدأ بالولايات المتحدة الأمريكية لتمتد لجميع دول العالم.

وطالبت إدارة غوغل التي تدير "يوتيوب"، من أصحاب قنوات صانعي المحتوى تقديم معلوماتهم المالية والضريبية، في إجراء يهدف لتسهيل عملية الاقتطاع الضريبي وتنظيمها.

وقالت الشركة، في بيان، إنها ستباشر اقتطاع الضرائب الأميركية على الأرباح المرتبطة بعدد المشاهدات في الولايات المتحدة في أوائل شهر يونيو القادم.

وحذرت الشركة فيما لو لم يتم تقديم معلوماتك الضريبية بحلول 31 مايو 2021، قد يُطلب من غوغل اقتطاع ما يصل إلى 24 بالمئة من مجمل الأرباح حول العالم.

وبرر الموقع الخطوة بأنها أتت على ضوء طلب وُجه إليه لجمع المعلومات الضريبية من صناع المحتوى في برنامج شركاء يوتيوب.

ولفت الموقع إلى أن الضرائب سيتم اقتطاعها من الأرباح المرتبطة بالمشاهدات جراء مشاهدتهم للإعلانات التي يقدمها الموقع، بالإضافة إلى الاشتراكات المدفوعة.

وأضاف البيان أن غوغل بموجب التعليمات الجديدة سيتم اقتطاع الضرائب من صناع المحتوى خارج الولايات المتحدة، فيما لو لم يقوموا بتقديم معلوماتهم الضريبية.

ولفتت غوغل إلى أنه بالنسبة لصانعي المحتوى خارج الولايات المتحدة، سنقوم تقريبا بتحديث شروط خدمتنا حيث سيتم اعتبار أرباحك من يوتيوب كعائدات من منظور ضرائب الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

أمريكا: روسيا أصبحت أكثر عدوانية في سوريا منذ غزوها لأوكرانيا

روسيا: مستعدون لإجراء اتصالات مع الولايات المتحدة بشأن سوريا

"منسقو الاستجابة" تكشف طريقة توزيع الدعم الإنساني الأمريكي إلى سوريا

واشنطن تعلن أنها ستقدم دعما إنسانيا بـ 756 مليون دولار لسوريا

قادمون من أمريكا... مستثمرون سوريون يزورون ريف حلب

النظام يتهم القوات الأمريكية بمواصلة سرقة النفط السوري