"يوتيوب" يبدأ فرض ضرائب على صانعي المحتوى - It's Over 9000!

"يوتيوب" يبدأ فرض ضرائب على صانعي المحتوى

بلدي نيوز

حدد موقع "يوتيوب" سياسة جديدة لصانعي المحتوى في منصته عبر فرض ضرائب عليهم ستبدأ بالولايات المتحدة الأمريكية لتمتد لجميع دول العالم.

وطالبت إدارة غوغل التي تدير "يوتيوب"، من أصحاب قنوات صانعي المحتوى تقديم معلوماتهم المالية والضريبية، في إجراء يهدف لتسهيل عملية الاقتطاع الضريبي وتنظيمها.

وقالت الشركة، في بيان، إنها ستباشر اقتطاع الضرائب الأميركية على الأرباح المرتبطة بعدد المشاهدات في الولايات المتحدة في أوائل شهر يونيو القادم.

وحذرت الشركة فيما لو لم يتم تقديم معلوماتك الضريبية بحلول 31 مايو 2021، قد يُطلب من غوغل اقتطاع ما يصل إلى 24 بالمئة من مجمل الأرباح حول العالم.

وبرر الموقع الخطوة بأنها أتت على ضوء طلب وُجه إليه لجمع المعلومات الضريبية من صناع المحتوى في برنامج شركاء يوتيوب.

ولفت الموقع إلى أن الضرائب سيتم اقتطاعها من الأرباح المرتبطة بالمشاهدات جراء مشاهدتهم للإعلانات التي يقدمها الموقع، بالإضافة إلى الاشتراكات المدفوعة.

وأضاف البيان أن غوغل بموجب التعليمات الجديدة سيتم اقتطاع الضرائب من صناع المحتوى خارج الولايات المتحدة، فيما لو لم يقوموا بتقديم معلوماتهم الضريبية.

ولفتت غوغل إلى أنه بالنسبة لصانعي المحتوى خارج الولايات المتحدة، سنقوم تقريبا بتحديث شروط خدمتنا حيث سيتم اعتبار أرباحك من يوتيوب كعائدات من منظور ضرائب الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

دعوة أمريكية جديدة لتطبيق القرار الأممي 2254 في سوريا

ما مضمون المباحثات بين لجنتي الدفاع الأمريكية والتركية بخصوص الملف السوري ؟

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟