المبعوث الأمريكي في دير الزور ويلتقي قائد المجلس العسكري - It's Over 9000!

المبعوث الأمريكي في دير الزور ويلتقي قائد المجلس العسكري

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)

زار المبعوث الأمريكي "ديفيد بىونشتاين" محافظة دير الزور شمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، واجتمع مع قائد المجلس العسكري هناك.

وقال موقع "نهر ميديا " نقلا عن مصادر خاصة، إن المبعوث الأمريكي اجتمع مع قائد مجلس دير الزور العسكري "أحمد الخبيل" والقيادي "روني" من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة البصيرة شرق دير الزور.

وأضاف الموقع، أنهم ناقشوا أوضاع المنطقة، حيث أكد المبعوث الأمريكي على دعم بلاده لاستقرار دير الزور والمنطقة بشكل عام.

وكان التقى السفير يوم أمس، الرئيس المشترك للمجلس المدني لدير الزور "غسان اليوسف"، حيث ناقشوا المواضيع والقضايا الخاصة والعامة بريف دير الزور، وأهمها إعادة الاستقرار للمنطقة بكافة السبل. وأكد السفير على دعم الإدارة المدنية في المنطقة.

وزار وفد من التحالف الدولي الشهر الأول من هذا العام المنطقة وتفقد عدة مشاريع خدمية في ريف دير الزور الشرقي، للاطلاع على واقع العمل فيها.

وقالت صفحة "مركز دير الزور الإعلامي" الموالية لـ "قسد" في موقع "فيسبوك"، إن وفدا من التحالف الدولي زار المشاريع الخدمية في قرية هجين بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت أن الزيارة تأتي لتأكيد حرص قوى التحالف الدولي على دعم الخدمات والمشاريع بمناطق ما يسمى "الإدارة الذاتية"، في ريف دير الزور.

وأشارت الصفحة إلى أن الوفد زار مشفى هجين مؤكداً أنه بالأيام القليلة القادمة سيتم تأمين مستلزمات المشفى فنياً وطبياً لتكون في الخدمة خلال الأيام القادمة، مؤكداً حرصه على دعم كافة المشاريع الخدمية وخاصة القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين