"الدفاع التركية": مقتل 3 عناصر لـ " ب ي د " شمال سوريا - It's Over 9000!

"الدفاع التركية": مقتل 3 عناصر لـ " ب ي د " شمال سوريا


بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، مقتل 3 عناصر من تنظيم " ب ي د" التابعين لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة عملية "غصن الزيتون"، شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تحييد العناصر الثلاثة خلال تحضيرهم لتنفيذ هجوم في منطقة "غصن الزيتون"، إثر عملية للقوات الخاصة التركية.

وينتشر "الجيش الوطني السوري" والقوات التركية في مناطق العمليات التركية "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمال حلب، و"نبع السلام" بمنطقة شرق الفرات، وتتعرض هذه المناطق بشكل مستمر لهجمات ومحاولات تسلل من قبل قوات "قسد".

وكان أفشل فصيل "فيلق الشام" التابع للجيش الوطني السوري، محاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محاور مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء.

وفي 9 تشرين الأول من العام الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات لإبعاد خطر تنظيمات "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم حسب تصريحات المسؤولين الأتراك.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاقا مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

"قسد" تلعلن اعتقال ثلاثة عناصر من "داعش" في الرقة

"قسد" تتحدث عن اعتقال تجار مخدرات في دير الزور

التلويح التركي بعمل عسكري شمال سوريا.. سيناريوهات ومواقف ودوافع

إعلام النظام: القوات الأمريكية أدخلت قافلة جديدة لسوريا

تصريحات أميركية جديدة حول العملية العسكرية التركية المرتقبة

الخارجية الأمريكية: لا نهدف من استثناءات "قيصر" دعم "الحكم الذاتي" لـ"قسد"