الرستن تنتخب مجلساً محلياً في أجواء ثورية ديمقراطية - It's Over 9000!

الرستن تنتخب مجلساً محلياً في أجواء ثورية ديمقراطية

 بلدي نيوز – الرستن (خاص)

أجرت الفعاليات الثورية في مدينة الرستن اليوم الجمعة، انتخابات عامة للمجلس المحلي في المدينة لتحديد رئيس جديد للمجلس المحلي يتولى تسيير الأمور الخدمية في المدينة.

وجرت عملية الانتخاب في 13 مركزاً انتخابياً في المدينة، تنافس فيها ثمانية مرشحين كانوا قد قدموا طلبات ترشيحهم قبل أسبوع في مركز الشرطة الثوري في المدينة، لتبدأ اليوم فعاليات الانتخاب والتنافس بين المرشحين، والتي خلصت لفوز المهندس "فيصل العزو" بنسبة 60 بالمئة من الأصوات بعد حصولة على مايقارب الـ 700 صوت من أصل 1300 منتخب.

وأشرف على فرز الأصوات كل من الهيئة الشعبية والمدنية وقيادة الثورة والمحكمة الشرعية في المدينة، إضافة لمركز الشرطة الثوري، وممثلين عن غرفة العمليات في المدينة، وبحضور المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس المكتب التنفيذي المحامي شعلان الدالي وممثل عن الدفاع المدني.

وضم كل صندوق انتخابي مراقباً من لجنة الحي وممثلين من الحراك الشعبي وقيادة الثورة وعنصرين من مركز الشرطة الثوري في المدينة، في بادرة هي الأولى من نوعها في مناطق ريف حمص المحررة، والتي اتبعت التشاركية الفاعلة في اتخاذ القرار وانتخاب ممثلي الشعب والفعاليات الثورة بطرق حرة نزيهة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الرستن والتي تؤوي الآلاف من العائلات النازحة من بلدات ريف حمص، تعاني حالة من الحصار الجائر تفرضه قوات الأسد وشبيحته منذ أعوام، وسط معاناة كبيرة للفعاليات الثورية في المدينة، لتأمين احتياجات الأهالي الأساسية وتنظيم شؤون المدينة من كل النواحي المدنية والعسكرية.

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان