سفير النظام في لبنان: لا منة بتزويد لبنان بالأوكسجين - It's Over 9000!

سفير النظام في لبنان: لا منة بتزويد لبنان بالأوكسجين


بلدي نيوز 

اعتبر سفير نظام الأسد في لبنان، علي عبد الكريم علي، اليوم الجمعة، أن إمداد النظام السوري لبيروت بأسطوانات الأكسجين يأتي من مبدأ "لا منّة من أحد على الآخر".

وقال علي في تصريحات نقلتها وكالة "النشرة" اللبنانية، إنه بالرغم من الحصار على سوريا وعقوبات قانون قيصر والوضع الخانق في سوريا، فقد تمت المبادرة من بشار الأسد عندما وصل الأمر إلى تهديد آلاف المرضى اللبنانيين، وذلك بعد تواصل الحكومة اللبنانية عبر وزيري الصحة العامة والشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال مع السلطات السورية، وفق قوله.

وزعم سفير النظام أن العائلات واحدة في البلدين والأمن يقتضي التكامل.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي اللبناني يفرض على البلدين أن ينسقا وأن يتكاملا، لافتا إلى أن الاقتصاد اللبناني، إذا تكامل مع سوريا، يمكنه أن يستفيد ويفيد سوريا، وحتى العقوبات تصبح أضعف في حال التكامل بين البلدين.

وكان نشر الطبيب، هادي مراد، تسجيلا مرئياً، اليوم الجمعة، يفضح قصة الأوكسجين القادم من سوريا، مؤكدا في تسجيله أن الكمية المراد وصولها إلى لبنان 75، بيد أن نظام الأسد أرسل منها 25 طن، من باب التبرع إلى لبنان، كاشفاً أن الاسطوانات الموردة إلى لبنان من سوريا هي بالأصل من حق لبنان وليست من باب التبرع من نظام الاسد.

مقالات ذات صلة

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان

الائتلاف الوطني يدين الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان

ما خطة لبنان الجديدة للتعامل مع ملف اللاجئين السوريين؟