ارتفاع معدل الوفيات بالسلالة الجديدة لـ"كو.رو.نا " في البرازيل - It's Over 9000!

ارتفاع معدل الوفيات بالسلالة الجديدة لـ"كو.رو.نا " في البرازيل

بلدي نيوز

يهدد انتشار السلالة الجديدة في البرازيل بتحويل هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 213 مليون نسمة، إلى خطر عالمي على الصحة العامة، وفق ما قالت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وفقا للصحيفة، فإن سلالة "P.1" التي اكتشفت للمرة الأولى في البرازيل، قادرة على نقل العدوى بنسبة تصل إلى 2.2 مرة، وأكثر قدرة بنسبة 61 في المئة على إعادة إصابة الناس مقارنة بالمتحورات السابقة من فيروس كورونا المستجد، وفقا لدراسة حديثة.

وتعد سلالة P.1 مسؤولة الآن عن غالبية الإصابات الجديدة في البرازيل، حيث يقول العديد من الأطباء إنهم يرون الفيروس التاجي يفتك بالمزيد من الشباب والأصحاء، مع تسجيل أعداد وفيات يومية تفوق 3 آلاف حالة في الأيام الماضية.

وبحسب البيانات التي حللتها "وول ستريت جورنال"، فإن حوالى 30 في المئة من الأشخاص الذين يموتون بسبب مضاعفات كوفيد-19 هم أقل من 60 عاما، مقارنة بحوالى 26 في المئة خلال ذروة تفشي الفيروس السابقة في البرازيل بين تموز وآب.

ويحذر باحثو الصحة العامة من أن هذه ليست أزمة البرازيل فقط، مشيرين إلى ما يقولون إنه تهاون واسع النطاق في الولايات المتحدة وأماكن أخرى بشأن المخاطر الناجمة عن أميركا اللاتينية وغيرها من المناطق غير المحصنة في العالم.

مقالات ذات صلة

شبكة محلية تحصي ضحايا شهر كانون الأول بدرعا

رئيس النظام يعين مجموعة من السفراء في عدد من الدول

تسجيل ثاني حالة وفاة بالكوليرا شمال غرب سوريا

14 حالة وفاة بمرض"الكوليرا" في سوريا

9 حالات وفاة بانهيار مبنى في حلب

خبراء: سوريا تحولت إلى "دولة مـخدرات"