"الحرس الثوري" يؤسس ميليشيا جديدة في البوكمال - It's Over 9000!

"الحرس الثوري" يؤسس ميليشيا جديدة في البوكمال


بلدي نيوز - دير الزور (خاص)

أنشأ "الحرس الثوري" الإيراني، ميليشيا جديدة له في مدينة البوكمال شرق دير الزور، باسم "قوات التدخل السريع".

وقال موقع "عين الفرات" المحلي، إن ميليشيا "الحرس الثوري" أسست ميليشيا جديدة باسم "قوات التدخل السريع" في مدينة البوكمال، بتعداد 150 عنصرا إيرانيا وأفغانيا مدربين بشكل عالي على المهام القتالية.

وأضاف الموقع، أن سبب تأسيس الميليشيا أتت عقب ازدياد عمليات الاستهداف التي تتعرض لها النقاط العسكرية التابعة لإيران في بادية البوكمال وريفها.

وأشار إلى أن الميليشيا يترأسها الحاج "مؤتمن" وهو جنرال إيراني وصل مدينة البوكمال قبل أسبوعين، قادما من الأراضي العراقية.

وكانت عمدت الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرق دير الزور، على الاستحواذ على مصادر التمويل الرئيسية في المدينة في إطار استكمال سيطرتها على المنطقة.

وقال موقع "عين الفرات" المحلي، إن ميليشيا "الحرس الثوري" سيطرت على المشاريع والمعامل والكازيات والأفران في مدينة البوكمال ومنطقتي "السويعية والهري" إضافة لبعض الأراضي الزراعية.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية وخلال الفترة الماضية بدأت بعمليات التشيع والسيطرة على الموارد الأساسية في مناطق سيطرتها بدير الزور، وفرض إتاوات على البضائع، وتهديد أصحاب المحال التجارية الذين لديهم بضائع تركية الصنع بالسجن.

مقالات ذات صلة

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

مربع أمني جديد في البوكمال

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور