روسيا تبحث مع الجامعة العربية آخر التطورات في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تبحث مع الجامعة العربية آخر التطورات في سوريا

بلدي نيوز

ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أمس الاثنين، آخر التطورات في الشرق الأوسط وعلى رأسهم سوريا.

ودار النقاش في لقاء جمع الطرفين في العاصمة المصرية "القاهرة"، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وشدّد أبو الغيظ خلال اللقاء على ضرورة دعم مسارات التسوية السياسية في كل من سوريا واليمن وليبيا، وعلى أهمية الوصول لحل سياسي في سوريا يلبي تطلعات مواطنيها ويحفظ للبلد وحدته واستقلاله وسيادته وعروبته، وفقاً لبيان نشرته الجامعة العربية.

ودعا أبو الغيط أثناء اللقاء الوزير الروسي إلى ما وصفه الاستمرار في لعب دور إيجابي في هذا الاتجاه.

وحذر الأمين العام خلال اللقاء من ماوصفها "مخاطر التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية"، وما تؤدي إليه هذه التدخلات من إطالة أمد النزاعات القائمة وزيادة تعقيدها، وفق قوله.

وكان عبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف في شهر أذار الماضي، عن قناعته بأن عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية ستنعكس إيجابيا على الظروف في الشرق الأوسط.

وقال لافروف "ليس بوسعي إلا أن أرحب ببلورة موقف جماعي لدى الدول العربية بشأن ضرورة عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية".

وتؤكد مجموعة من الدول العربية ومنها السعودية وقطر أنه لا عودة للنظام لمقعد سوريا في الجامعة العربية ما لم يتحقق الانتقال السياسي وفق قرار الأمم المتحدة 2254.

مقالات ذات صلة

فريق لبناني سوري مشترك يعاين جهازية خط الغاز العربي

صحيفة بريطانية: تسويق "الأسد المنبوذ" في الغرب على أنه الحل

وزير الدفاع التركي: نتابع بدقة التطورات الأخيرة في الشمال السوري

وزير خارجية النظام يتهم تركيا بعدم التزامها بمخرجات "أستانا"

ثلاث جرائم في إدلب

تعزيزات للتحالف الدولي تدخل مناطق "قسد"