روسيا تبحث مع الجامعة العربية آخر التطورات في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تبحث مع الجامعة العربية آخر التطورات في سوريا

بلدي نيوز

ناقش وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أمس الاثنين، آخر التطورات في الشرق الأوسط وعلى رأسهم سوريا.

ودار النقاش في لقاء جمع الطرفين في العاصمة المصرية "القاهرة"، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وشدّد أبو الغيظ خلال اللقاء على ضرورة دعم مسارات التسوية السياسية في كل من سوريا واليمن وليبيا، وعلى أهمية الوصول لحل سياسي في سوريا يلبي تطلعات مواطنيها ويحفظ للبلد وحدته واستقلاله وسيادته وعروبته، وفقاً لبيان نشرته الجامعة العربية.

ودعا أبو الغيط أثناء اللقاء الوزير الروسي إلى ما وصفه الاستمرار في لعب دور إيجابي في هذا الاتجاه.

وحذر الأمين العام خلال اللقاء من ماوصفها "مخاطر التدخلات الإقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية"، وما تؤدي إليه هذه التدخلات من إطالة أمد النزاعات القائمة وزيادة تعقيدها، وفق قوله.

وكان عبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف في شهر أذار الماضي، عن قناعته بأن عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية ستنعكس إيجابيا على الظروف في الشرق الأوسط.

وقال لافروف "ليس بوسعي إلا أن أرحب ببلورة موقف جماعي لدى الدول العربية بشأن ضرورة عودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية".

وتؤكد مجموعة من الدول العربية ومنها السعودية وقطر أنه لا عودة للنظام لمقعد سوريا في الجامعة العربية ما لم يتحقق الانتقال السياسي وفق قرار الأمم المتحدة 2254.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية