حظر التجوال الكلي يبدأ شمال شرق سوريا - It's Over 9000!

حظر التجوال الكلي يبدأ شمال شرق سوريا


بلدي نيوز 

دخل صباح اليوم الثلاثاء، حظر التجوّل الكلي حيز التنفيذ في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وكانت أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في الـ 11 من نيسان الجاري، قرارا بفرض الحظر الكلي على عموم مدن ومناطق شمال وشرق سوريا، لمواجهة الانتشار الواسع لفيروس كورونا دخل حيّز التنفيذ صباح اليوم.

وشهدت معظم المدن في شمال وشرق سوريا إغلاقا، فيما لوحظ تقيّد شبه تام من قبل الأهالي بإجراءات الحظر، وانعدام حركة السير وارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تكثيف قوى الأمن الداخلي دورياتها وتنظيم الحواجز في الشوارع الفرعية والرئيسة في الناحية.

ويستمر الحظر الكلي مدة عشرة أيام، مع إغلاق كافة المعابر الحدودية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باستثناء الحالات الإنسانية، والمرضى والطلاب والحركة التجارية.

واستُثني من الحظر الكلي "محال بيع المواد الغذائية والخضار" و"كافة المشافي، الصيدليات، المنظمات الإنسانية، الإعلاميين، الأفران، محطات بيع المحروقات)، بالإضافة إلى تسهيل حركة المزارعين والأيدي العاملة معهم.

وعلّقت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" العمل في كافة المؤسسات والدوائر التابعة لها طيلة فترة الحظر باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار.

وحذّرت "هيئة الصحة" بـ "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" ، أمس الاثنين، من كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات.

يذكر أنه وفقا لآخر إحصائية صادرة عن "هيئة الصحة"، أمس، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة ١٢٤٣٧ حالة منها ٤٢٨ حالة وفاة و١٣٧٨ حالة شفاء.

مقالات ذات صلة

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا