تقرير: إيران تزود نظام الأسد بـ3 ملايين برميل نفط - It's Over 9000!

تقرير: إيران تزود نظام الأسد بـ3 ملايين برميل نفط

بلدي نيوز

تواصل إيران دعم نظام بشار الأسد بشحنات نفطية تزيد عن 3 ملايين برميل لمواجهة أزمة الوقود المتفاقمة في مناطق النظام وذلك عبر أرسال أربع ناقلات في الفترة الماضية اثنتان منهما وصلا بالفعل.

ووفقًا لـ بيايانات ، فإن 4 ناقلات نفط تحمل أسماء "أرمان 114" و"سام 121"، و"داران" و"رومينا" تنقل أكثر من 3 ملايين برميل نفط من إيران توجهتا إلى مدينة بانياس الساحلية على ساحل البحر المتوسط في سوريا.

وأشارت البيانات، أن التقديرات تشير إلى أن اثنتين من هذه الناقلات (واحدة تحمل 900 ألف والثانية مليون برميل)، وصلتا بالفعل إلى مصفاة بانياس لتكرير النفط، وأن السفينتين الأخريين اللتين كانتا موجودتان في قناة السويس يومي 8 و9 أبريل/ نيسان، لا يمكن تتبعهما حاليًا بسبب إغلاق أنظمة التتبع الخاصة بهما.

وذكرت، أن الناقلة "أرمان 114" هي نفسها الناقلة التي تم الإفراج عنها بعد احتجازها في جبل طارق بسبب نقلها شحنة نفط إلى سوريا في 4 يوليو/ تموز 2019 تحت اسم "أدريان داريا 1" (Adrian Darya 1) وانتهاكها عقوبات الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن حكومة النظام خفضت مع بداية شهر نيسان الحالي نصف كمية الوقود المباعة لأصحاب السيارات بالبطاقات الإلكترونية (الذكية) في العديد من المحافظات.

مقالات ذات صلة

"المصرف المركزي" يوجه المصارف لتبسيط فتح الحسابات الجديدة.. ما الأسباب ؟

إعلام موال: وصول 2 مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس

وزير دفاع النظام يزور إيران ومباحثات حول إجراء مناورات مشتركة

إحصائية تكشف عن عشرات الضحايا بمخلفات الحرب في ديرالزور

"روث البقر" آخر خيارات السوريين للتدفئة في مناطق النظام

أغصان الأشجار بديل للتدفئة في دمشق وريفها