الحسكة.. النظام يعلن إعادة خط نقل الغاز في الشدادي إلى العمل بعد تعرضه لاعتداء - It's Over 9000!

الحسكة.. النظام يعلن إعادة خط نقل الغاز في الشدادي إلى العمل بعد تعرضه لاعتداء

بلدي نيوز

قالت مصادر موالية للنظام، إن الورش الفنية في وزارة النفط تمكنت من إصلاح خط نقل الغاز الطبيعي من ريف محافظة الحسكة إلى محطة الريان في محافظة حمص، وذلك بعد توقفه عن الخدمة جراء تعرضه لاعتداء وصفته بالإرهابي عبر عبوة ناسفة.

وقالت وكالة سبونتيك نقلا عن مصادر، إن اعتداء إرهابيا عبر تفجير عبوة ناسفة، تعرض له خط نقل الغاز الطبيعي من معمل (غاز الجبسة) بالشدادي جنوبي محافظة الحسكة مع محطة الريان بمحافظة حمص ليلة أمس، ما أدى لتوقف ضخ ونقل الغاز إلى المحطة.

وأضافت المصادر، أنه فور حدوث الاعتداء تم إيقاف عمليات الضخ عبر الخط بإغلاق صمامات الضخ في المعمل، وقامت ورش المعمل بعمليات الإصلاح التي انتهت بإعادة الخط إلى الخدمة والمباشرة بإعادة ضخ الغاز عبر الخط المذكور باتجاه الداخل السوري.

وتابعت المصادر أن الخط ينقل يوميا ما يقارب مليون و100 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى محطة الريان لاستخدامه في توليد الطاقة الكهربائية وصناعة السماد الطبيعي في محافظة حمص.

يذكر أن الخط تعرض منذ عام 2012 ولغاية العام الحالي 2021 إلى 21 اعتداء بحسب مصادر النظام، كان آخرها في الــ 27 من شباط الماضي بعد تفجير أربع عبوات ناسفة في الخط في منطقة أبو خشب بريف دير الزور الشمالي الغربي.

مقالات ذات صلة

رفع أسعار الغاز بنسبة 100% في سوريا

حكومة النظام تفعل خدمة بطاقة "زائر" للبنزين بالعملة الأجنبية

النظام يعلن بدء إنتاج الغاز من بئر بريف حمص

نجاة قيادي في "جيش النصر" من محاولة اغتيال شمالي إدلب

كهرباء النظام: تحسن التيار مرتبط بتحسن واردات الغاز

شرطة رأس العين تعتقل امرأة بتهمة تفجير عبوة ناسفة