روسيا ترفض اتهام النظام بقصف سراقب بالكيماوي ومندوبها يهاجم الغرب - It's Over 9000!

روسيا ترفض اتهام النظام بقصف سراقب بالكيماوي ومندوبها يهاجم الغرب

بلدي نيوز

هاجم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الجمعة، تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية الذي يدين نظام الأسد باستخدام السلاح الكيميائي في سراقب.

واعتبرت روسيا أن الاتهامات الموجهة إلى سلطات النظام السوري باستخدام أسلحة كيميائية تذكر بقضية العراق منذ 18 سنة، وأنه تكرار السيناريو الذي تم تطبيقه آنذاك.

وجاء كلام نيبيزيا خلال اجتماع غير رسمي لمجلس الأمن الدولي دعت روسيا إلى عقده من أجل مناقشة قضية الضغط السياسي على سوريا والدول النامية في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وقال نيبينزيا إن باول "كان يصف وصفا حيا الجرائم المروعة للنظام العراقي وانتهاكاته لنظام منع انتشار أسلحة الدمار الشامل في فبركة من أجل التدخل العسكري في العراق".

واعتبر "أن الغرب يبذل اليوم كل جهودهم لإقناع العالم بأن نظام الأسد مذنب بارتكاب جميع الخطايا المهلكة، بما في ذلك انتهاك نظام منع انتشار أسلحة الدمار الشامل".

وفي تقريرها الأخير الصادر الاثنين، أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، استخدام نظام الأسد، غاز الكلور السام خلال هجومه على سراقب.

وأضافت موضحة أن وحدات سلاح الجو التابعة لقوات النظام، ألقت قنبلة أسطوانية واحدة على الأقل، خلال هجومها على سراقب في 4 فبراير 2018.

وينفي النظام السوري أي علاقة له بالهجمات الكيميائية المؤكدة ويدعي أنه سلم مخزوناته من الأسلحة الكيميائية تحت إشراف دولي بموجب اتفاق أبرم العام 2013.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا