"الإدارة الذاتية" تجدد فرض حظر شمال وشرق سوريا - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تجدد فرض حظر شمال وشرق سوريا

بلدي نيوز

أصدرت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" اليوم الأربعاء، قرارا بفرض حظر تجول جزئي في كافة مناطق سيطرة قوات "قسد"، لمدة سبعة أيام، بدءا من يوم الجمعة القادم، مع استمرار الحظر الكلي في إدارتي الجزيرة والطبقة.

وقالت "الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا"، في بيان نشرته على فيسبوك، "درءا للخطر الذي يشكله فيروس كورونا (COVID19) ومنعًا لانتشاره وبناء على مقتضيات المصلحة العامة، فإنها قررت إعادة فرض ط حظر التجوّل الجزئي في كافة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة سبعة أيام بدءا من صباح يوم الجمعة الواقع في 23/4/2021 ولغاية يوم الخميس الواقع في 29/4/2021 ضمنًا على أن يبدأ الحظر من الساعة الخامسة عصرا وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي مع استمرار الحظر الكلي في إدارتي الجزيرة والطبقة".

ونص القرار على إغلاق "كافة المعابر الحدودية التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا باستثناء الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب والحركة التجارية".

واسثنثى من "الحظر الكلي (محال بيع المواد الغذائية والخضار) على أن تفتح من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الخامسة عصرا"، وكذلك يستثنى من الحظر (كافة المشافي- الصيدليات- المنظمات الإنسانية- الإعلاميين- الأفران- محطات بيع المحروقات)، أما المطاعم فيقتصر عملها على الطلبات الخارجية فقط".

وأعلنت عن "تعليق العمل في مناطق الحظر الكلي لكافة المؤسسات والدوائر التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا طيلة فترة الحظر باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل على أن يتم تحديدها من قبل الإدارة المعنية".

وحثت "المواطنين الالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة".

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، بلغ في آخر إحصائية صدرت اليوم، 14436 حالة منها 477 حالة وفاة و 1476 حالة شفاء.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد