اتصال تركي أمريكي يبحث قضايا منها موضوع الأكراد في سوريا - It's Over 9000!

اتصال تركي أمريكي يبحث قضايا منها موضوع الأكراد في سوريا

بلدي نيوز

ناقش الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، مساء أمس الجمعة، قضية دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا.

جاء ذلك في بيان للرئاسة التركية، أوضحت خلاله أن الرئيس "أردوغان" شدّد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي "بايدن" على أهمية العمل المشترك لتوسيع التعاون على أساس المصالح المتبادلة.

وبحسب البيان، اتفق الزعيمان على أهمية حل قضايا خلافية مثل وجود "منظمة غولن" في الولايات المتحدة ودعم واشنطن لفرع (حزب العمال الكردستاني) في سوريا، ووحدات الحماية الكردية هناك، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية".

وسبق أن طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإدارة الأمريكية الجديدة الالتزام بوعودها والعمل مع الإدارة التركية لإنهاء المأساة في سوريا.

وأكّد مسبقاً على أن "الوضع الإنساني في سوريا سيكون المقياس النهائي لصدق مواقفنا، سيما أن الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية باتت متداولة بكثرة في الآونة الأخيرة"، وفق قوله.

وأوضح أن "المناطق الآمنة التي أسستها تركيا مع العناصر السورية المحلية، دليل على التزامنا بمستقبل جارتنا سوريا"، مشيرا إلى أن الحل السلمي والدائم لن يكون ممكنا إلا باحترام وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية، مشددا على ثبات موقف بلاده تجاه القضية السورية.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد