اليونان.. ضبط شحنة مخدرات بقيمة 33 مليون يورو مصدرها "حـزب الله" اللبناني - It's Over 9000!

اليونان.. ضبط شحنة مخدرات بقيمة 33 مليون يورو مصدرها "حـزب الله" اللبناني

بلدي نيوز

ضبطت السلطات اليونانية، أمس الجمعة، شحنة مخدرات ضخمة تحوي 4 أطنان من الحشيش مخبأة ضمن آلات لصنع الحلويات كانت متجهة من لبنان إلى سلوفاكيا.

وبحسب وزارة المالية اليونانية، فإن حاوية على متن سفينة وصلت إلى ميناء بيرايوس الرئيسي في اليونان، واحتوت على ثلاث آلات لصنع "الكب كيك"، وكان مقررا نقلها بالسكك الحديدية في 20 نيسان/ أبريل الجاري عبر مقدونيا الشمالية وصربيا والمجر إلى براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا بعد قدومها من لبنان.

وبحسب بيان الوزارة ، فإن السلطات اليونانية تمكنت من مداهمة الحاوية في 16 نيسان/ أبريل وأحبطت تهريبها، مشيرةً أن القيمة السوقية لشحنة الحشيش المخدر، تقدر بنحو 33 مليون يورو، ويجري حاليا التحقيق في القضية.

يشار إلى أن الحادثة تزامنت بعد شحنة الرمان المحشو بالمخدرات وقرار السعودية منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية أو عبورها أراضي لبنان إلى السعودية لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذها الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة.

يُذكر أنّ حزب الله اللبناني بالتعاون مع النظام السوري يعملون منذ سنوات على تصدير شحنات المخدرات تجاه الدول العربية والغربية، أبرزهم الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري وحزب الله من لبنان.

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

ارتفاع لهجة التحريض ضد اللاجئين السوريين في لبنان لتطال الإعلانات التلفزيونية

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

بالرغم من العقوبات عليه.. النظام السوري يحضر اجتماع دولي لمكافحة المخدرا.ت