خارجية النظام تتهم تركيا بقطع المياه عن الحسكة وتطالب المنظمات بالتحرك - It's Over 9000!

خارجية النظام تتهم تركيا بقطع المياه عن الحسكة وتطالب المنظمات بالتحرك

بلدي نيوز

دعت خارجية النظام ممثلي منظمات أممية في سوريا بالتحرك العاجل لوقف التصعيد التركي في محافظة الحسكة المتمثل بقطع المياه مجددا عنها، بحسب قولها.

ووفق ما نقلت وكالة "سانا"، فإن نائب وزير الخارجية النظام بشار الجعفري "استدعى صباح اليوم ممثلي ‏المنسق المقيم للأمم المتحدة ووكالات الأمم المتحدة العاملة في سوريا وممثل اللجنة ‏الدولية للصليب الأحمر في سوريا، وأطلعهم على خطورة الأمر وطلب منهم ‏التحرك العاجل لدى رؤسائهم في نيويورك وجنيف لوقف التصعيد التركي ‏غير المبرر تجاه المواطنين السوريين في محافظة الحسكة".

وزعمت خارجية النظام، أن تركيا والفصائل المقربة منها قطعت المياه مجددا من محطة علوك عن المدينة وضواحيها لأكثر من ‌‏16 يوما على التوالي عن أكثر من مليون سوري" ووصفت ذلك بأنه "ممارسات إجرامية وانتهاكات بحق المدنيين في المحافظة"، حسب زعمها.

وختم البيان بالقول أن "سوريا تدعو المنظمات الدولية ولاسيما منظمة الأمم ‏المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على تركيا ‏لوقف هذه الممارسات بحق السوريين الأبرياء في محافظة الحسكة ‏ولتسليط الضوء على هذه الانتهاكات وعلى تداعياتها الكارثية على المواطنين ‏السوريين".

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح مناطق في سوريا

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

قسد تحول الكهرباء الواردة من خط توتر الطبقة إلى مراكزها ومؤسساتها في الحسكة