هجومان مسلحان يستهدفان الجيش التركي في إدلب.. إليك التفاصيل - It's Over 9000!

هجومان مسلحان يستهدفان الجيش التركي في إدلب.. إليك التفاصيل

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

استهدف مسلحون مجهولون، مساء أمس الجمعة، 7 من أيار/ مايو، آليات عسكرية للقوات التركية في مناطق متفرقة من ريف إدلب بعبوتين ناسفتين.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على حافة طريق "إدلب - باب الهوى" بالقرب من مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، انفجرت مساء الجمعة، أثناء مرور اَليات عسكرية عدّة للقوات التركية من المنطقة دون وقوع أضرار بشرية.

وأضاف مراسلنا، أن عبوة مماثلة استهدفت أيضا آلية عسكرية أثناء مرور عدّة عربات مصفحة للقوات التركية على طريق المسطومة جنوب شرق مدينة إدلب.

وأوضح أن استنفارا عسكريا وإطلاق نار تبع الانفجار الأول مصدره القوات التركية التي كانت ضمن الرتل كردة فعل على الحادثة، إضافة إلى عملية تمشيط مكثفة لطرفي الطريق الممتد من مدينة معرة مصرين إلى مدخل مدينة إدلب.

ومؤخرا، استهدف مجهولون أرتالا عسكرية للقوات التركية على أوتوستراد "إدلب- باب الهوى" بعبوات ناسفة وقذائف صاروخية "RBG".

وكانت القوات التركية نشرت محارس مسبقة الصنع داخلها كاميرات مراقبة على طول طريق حلب اللاذقية الدولي الـM-4، وذلك عقب العديد من الاستهدافات للأرتال والدوريات العسكرية في المنطقة.

وتبنت جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم "أنصار أبي بكر الصديق" في 15 من آذار الماضي، استهداف عربة للقوات التركية بعبوة ناسفة في منطقة الصناعة بمدينة إدلب، شمال غربي سوريا.

وتبنت السرية ذاتها في شهري آب/أغسطس، وأيلول/سبتمبر من عام 2020 الماضي، عدّة عمليات استهدفت بها القوات التركية في ريف محافظة إدلب، كما تبنت "كتائب خطاب الشيشاني" العديد من العمليات المماثلة في شهر تموز/يوليو من العام ذاته.

وتدفع القوات التركية بتعزيزات عسكرية بشكل مستمر إلى الشمال السوري الخاضع لاتفاقية خفض التصعيد الرابعة، بالتزامن مع إنشاء العديد من القواعد العسكرية في المناطق القريبة من خطوط التماس مع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له.

مقالات ذات صلة

تشاووش أوغلو: وجود تركيا في سوريا وليبيا ضمان للاستقرار على الأرض

الميليشيات الإيرانية تتكبد خسائر كبيرة في البادية السورية

سيطرة الميليشيات الإيرانية تتراجع أمام ضربات التنظيم في البادية السورية

يعد الأعنف.. التنظيم يشن هجوما واسعا على قوات النظام بريف الرقة

هجوم مسلح يستهدف دورية لـ "قسد" شمالي دير الزور

خسائر بصفوف "لواء القدس" بهجوم مسلح بريف الرقة