نفاد تذاكر رحلة مشاهدة "القمر الدموي" خلال دقيقتين - It's Over 9000!

نفاد تذاكر رحلة مشاهدة "القمر الدموي" خلال دقيقتين

بلدي نيوز 

ذكرت شبكة "سي إن إن"، أن شركة الطيران الأسترالية "كانتاس" قدمت عرضا لمن يريد مشاهدة "القمر الدموي العملاق" من ارتفاع 40 ألف قدم عن سطح الأرض تنطلق من مدينة سيدني الأسترالية.

وأسمت الشركة الرحلة "بالسوبر مون" وهي الأحدث في سلسلة الرحلات التي تديرها الشركة وستأخذ المسافرين في رحلة ممتعة، قبل إعادتهم إلى المكان الذي أتوا منه.

ووصل سعر التذكرة إلى 499 دولارًا أستراليًا (386 دولارًا أميركيا) للدرجة الاقتصادية، بينما بلغت قيمة تذكرة درجة رجال الأعمال 1499 دولارًا أستراليا (1160 دولارًا أميركيًا)، علما أن جميع التذاكر كان نفدت خلال دقيقتين ونصف الدقيقة من طرحها للبيع.

وتنجم ظاهرة "القمر الدموي" عن خسوف كلي الذي سيحدث في 26 مايو الحالي، ويتزامن هذه المرة مع كون القمر في أقرب نقطة له من الأرض، حيث سيبدو أكبر وأكثر إشراقا أو ما يعرف باسم "سوبر مون".

وسيتمكن الناس في غرب أميركا الشمالية، وغرب أميركا الجنوبية، وأستراليا، وجنوب شرق آسيا من مشاهدة "القمر الدموي".

ويحصل خسوف القمر الكلي نتيجة وقوع الأرض على خط مستقيم بين القمر والشمس، بحيث تحجب أشعة الشمس عن القمر، ولكن ليس تماما إذ يمر الضوء خلال طبقة رقيقة من جو الأرض، حيث تنعكس الأشعة الحمراء على القمر ليبدو باللون الأحمر وبالتالي اطلق عليه تسمية "القمر الدموي".

ووعدت الشركة ركاب الرحلة برؤية مناظر مذهلة لـ"القمر الدموي"، موضحة أنها تعمل مع عالمة الفلك "فانيسا موس" لتصميم مسار الرحلة الأمثل فوق المحيط الهادي.

وستتواجد "موس" على متن الطائرة لتزويد المسافرين بالحقائق والمعلومات المتعلقة بـ"الكسوف الدموي" والذي لن يحدث مرة أخرى إلا بعد نحو 10 أعوام.

وقالت رئيسة قسم خدمة العملاء في شركة الطيران، "ستيفاني تولي" في بيان، إن الرحلة ستكون على متن طائرة بويغ 787 دريملاينر ، والتي جرها اختيارها لأن نوافذها الكبيرة تجعلها "مثالية للنظر إلى القمر".

ستستغرق رحلة القمر العملاق ثلاث ساعات، حيث ستنطلق من سيدني وتحلق فوق ميناء المدينة قبل الطيران فوق السحب، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتضمن ارتداء الكمامات الواقية ومراعاة "التباعد الاجتماعي".

مقالات ذات صلة

ظهور كوكبين قريبين من القمر.. ما علاقتهما بالزلزال؟

سوريا على موعد مع ظاهرة قمر "الفريز العملاق" مساء اليوم

أول تعامد قمري فوق الكعبة الشريفة لعام 2021

"ناسا": يوجد ماء بعمق بسيط على سطح القمر

العالم يترقب القمر الدموي العملاق في 2019

ناسا: جليد على القمر قد يوفر فرصة للحياة عليه