البنتاغون يتجاهل التعليق على حادثة اعتراض قافلة أمريكية شرق سوريا - It's Over 9000!

البنتاغون يتجاهل التعليق على حادثة اعتراض قافلة أمريكية شرق سوريا


بلدي نيوز

لم يعلق البنتاغون على الحادث الذي وقع شمال شرقي سوريا، حيث أوقفت الشرطة العسكرية الروسية وحوّلت في الاتجاه المعاكس قافلة عسكرية أمريكية انتهكت بروتوكولات فك الاشتباك.

وردت جيسيكا ماكنولتي، المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الخميس، على طلب من وكالة أنباء تاس للتعليق على الحادث بالقول: "شكرا لطلبكم. ليس لدى وزارة الدفاع ما تقدمه لكم بشأنه".

وكان صرّح الأميرال ألكسندر كاربوف، نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا بأن قافلة من الآليات العسكرية الأمريكية تتكون من ست عربات مدرعة من نوع "MRAP" تحركت على الطريق السريع "إم – 4" في الاتجاه الغربي، في سير غير منسق ومن دون إشعار مسبق.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات في الشرطة العسكرية التابعة لها أوقفت، أمس الخميس، قافلة عسكرية أمريكية شمال شرق سوريا، انتهكت اتفاقات نظام فض الاشتباك.

وذكر نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري ألكسندر كاربوف، إنه "تم رصد حالة جديدة لانتهاك بروتوكولات نظام فض الاشتباك في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا من قبل وحدات القوات المسلحة الأمريكية المتواجدة بشكل غير قانوني في الأراضي السورية"، وفقا لما نقل موقع روسيا اليوم.

وأوضح كاربوف، أن قافلة للمدرعات العسكرية الأمريكية مكونة من 6 عربات مصفحة من نوع "MRAP" كانت تسير عبر الطريق "M-4" في الاتجاه الغربي، بمسار غير منسق ودون توجيه أي بلاغ مسبق.

وقال نائب مدير مركز حميميم: "تم وقف القافلة من قبل دورية للشرطة العسكرية الروسية وإعادتها بالاتجاه المعاكس".

مقالات ذات صلة

"قسد" تعتقل عشرات الأشخاص شمال شرق سوريا

بشكل مفاجئ.. "الإدارة الذاتية" توقف تراخيص منظمات عاملة بمناطق سيطرتها

اغتيال قيادي من "قسد" شرق سوريا

القوات الروسية تسير دورية بريف الحسكة

قصف جوي تركي يستهدف مواقع "قسد" شمال شرقي سوريا

"الإسلامي السوري" يعلن رفضه لعقد "الإدارة الذاتية" الاجتماعي