شبيبة "العمال الكردستاني" ترشق بالحجارة دورية أمريكية في القامشلي - It's Over 9000!

شبيبة "العمال الكردستاني" ترشق بالحجارة دورية أمريكية في القامشلي


بلدي نيوز

رشق أعضاء في منظمة الشبيبة الثورية (جوانن شورشكر) التي يشرف عليها "حزب العمال الكردستاني (ب ك ك)"، دورية أمريكية بالحجارة وعبوات المياه في ريف مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، ردا على ما وصفته بـ"الصمت الأمريكي" حيال الهجمات التي يشنها الجيش التركي على مواقع الحزب في مناطق حدودية داخل أراضي إقليم كردستان العراق.

وقالت المنظمة في بيان، "ردا على الصمت الذي تبديه القوى الدولية حيال الهجمات التي تشنها تركيا على مناطق زاب وحفتانين وأفاشين في مناطق الدفاع المشروع، رشقت الشبيبة المشاركة في المسيرة الراجلة دورية أمريكية مؤلفة من 4 آليات عسكرية بالحجارة وعبوات المياه، في جل آغا بريف القامشلي، تعبيرا عن غضبهم واستيائهم لما تبديه القوات من دعم للاحتلال التركي بصمتها"، وفقا لموقع باسنيوز.

وأطلقت المنظمة، يوم الأحد الماضي، مسيرة راجلة انطلقت من مدينة القامشلي باتجاه مدينة المالكية، وذلك في إطار ما تسميه المنظمة "النفير العام" الذي أطلقته في مناطق شمال وشرق سوريا، والذي أعلنت عنه يوم الأربعاء الماضي، داعية أهالي مدينة عين العرب/ كوباني إلى الالتحاق بصفوف مسلحي "ب ك ك". 

و أطلقت تركيا عمليتي مخلب "البرق" ومخلب "الصاعقة"، في 23 أبريل/ نيسان الماضي، بشكل متزامن ضد حزب العمال الكردستاني "ب ك ك" في منطقتي "متينا" و"أفشين ـ باسيان"، شمالي العراق.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، تحييد القيادي في "ب ك ك" الملقب بـ"صوفي نور الدين" المسؤول العام عن نشاط الحزب في سوريا، خلال عملية للاستخبارات والقوات المسلحة التركية شمالي العراق.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح مناطق في سوريا

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

قسد تحول الكهرباء الواردة من خط توتر الطبقة إلى مراكزها ومؤسساتها في الحسكة