خلال عيد الفطر.. إحصائية تكشف أعداد ضحايا حوادث السير في إدلب - It's Over 9000!

خلال عيد الفطر.. إحصائية تكشف أعداد ضحايا حوادث السير في إدلب

بلدي نيوز - (خاص)

أصدر مشفى إدلب المركزي، اليوم الأربعاء، إحصائية لعدد إصابات ووفيات حوادث السير التي استقبلها المشفى خلال الأيام الثلاثة من عيد الفطر في مدينة إدلب، شمال سوريا.

وبحسب الإحصائية، فقد بلغ عدد المصابين جراء الحوادث المروية المراجعين للمشفى 80 مصاباً بينهم عشرين طفلاً، وذلك نتيجة 60 حادث مروري خلال الأيام الثلاثة من عيد الفطر، بينهم 33 مصاباً أجريت له عمليات جراحية.

ووفقا للإحصائية فقد تم تسجيل وفاة واحدة وردت إلى المشفى، علماً أن المشفى ليس الوحيد في المحافظة.

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال رئيس فرع المرور في إدلب الملازم أول محمد الخضر "إن أهم أسباب كثرة الحوادث في الشمال المحرر هي الكثافة السكانية في بقعة جغرافية ضيقة وكثرة الآليات وتنوعها بالإضافة إلى قيادة الآليات من قبل صغار السن بسرعة وتهور، وعدم معرفة أغلب السائقين الحاليين بقواعد السير العامة كالتخفيف من السرعة وعدم التجاوز الخاطئ من اليمين وعدم ترك مسافة أمان بين الآليات وعدم معرفة أفضلية المرور".

وأكّد الخضر أن المؤسسات الحكومية تعمل على تحسين حالة الطرق العامة والفرعية، وبصدد إنشاء مدرسة لتعليم قيادة المركبات التي يتم من خلالها إخضاع المتقدمين لدورات تدريبية حول قوانين السير ومنحهم إجازات سياقة.

يشار إلى أن عشرات الحوادث المروية حدثت خلال الأيام القليلة الماضية في المناطق المحررة، وتسببت بالعشرات من حالات الوفاة والإصابات وحالات العجز.

مقالات ذات صلة

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

تصريح أوربي يستهدف النظام بما يخص الحل السياسي في سوريا

نظام الأسد يناقش مع إيران عقد اتفاقيات تجارية وصناعية

"السورية لحقوق الإنسان" تكشف ما يفعله النظام بالمرحلين من لبنان

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟