إيران تنشئ قاعدة عسكرية جديدة قرب حلب - It's Over 9000!

إيران تنشئ قاعدة عسكرية جديدة قرب حلب

بلدي نيوز - حلب (خاص)

أنشأت الميليشيات الإيرانية، قاعدة عسكرية جديدة لها في ريف حلب الشرقي، تحت عدة شروط للانضمام إلى تلك القاعدة.

وقال موقع "عين الفرات " المحلي، إن الميليشيات الإيرانية أنشأت قاعدة عسكرية لها شمال قرية "حطين" بالقرب من نهر الفرات بريف مسكنة شرق حلب، حيث تم تكليف الحاج "رشاد خير مشهداني" الملقب بـ "الهاشم" من قبل قائد الميليشيات الإيرانية في حلب، بمهمة تشكيل كتيبة بتعداد 400 عنصر للانضمام للقاعدة.

وأضاف الموقع، أن الميليشيات وضعت شرط القدرة على السباحة والغوص ليستطيع الشخص الانتساب إليها، مشيرا إلى أن ال 400 عنصر سيتم تدريبهم من قبل 25 عنصرا من أصحاب الخبرة العسكرية من عناصر الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وذكر الموقع أن الميليشيات استقدمت تعزيزات لوجستية من المنطقة الصناعية في حلب تحمل 15 حاوية شحن، و22 منزلا متنقلا من طرطوس، حيث تم وضع تلك المعدات على مساحة أرض تبلغ نحو دونمين، وزودتها بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وذلك من مقرات جبل عزان، كما ثبتت بداخلها أجهزة تشويش وإنترنت واتصالات ومولدات كهربائية وكاميرات مراقبة.

الجدير ذكره أن الميليشيات تمكنت من تجنيد عشرات الشبان من أبناء محافظة حلب وريفها ضمن الميليشيا الجديدة، مستغلة الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الأهالي لاستقطاب الشبان عبر إغرائهم بالمال.

مقالات ذات صلة

مجهولون يختطفون عاملين إنسانيين في الباب شرقي حلب

الميليشيات الإيرانية تدخل قافلة محروقات من العراق إلى سوريا

"محلي جرابلس" يحدد رسوم جباية المياه الشهرية

"المونتيور": "قسد" تسعى لكسب ودّ العشائر في منبج

الرقة.. مواجهات بصفوف ميليشيا"فاطميون" باقتتال داخلي

قصف جديد يطال مواقع إيرانية قرب قاعدة "الإمام علي" بدير الزور