"الحرس الثوري" يغلق مقرا لـ"الفوج 47" في البوكمال بديرالزور - It's Over 9000!

"الحرس الثوري" يغلق مقرا لـ"الفوج 47" في البوكمال بديرالزور

بلدي نيوز

أغلق "الحرس الثوري الإيراني"، أحد المقرات التابعة لميليشيا "الفوج 47"، أمس الجمعة، في بلدة السويعية جنوبي مدينة البوكمال بريف ديرالزور، بعد اعتقال قائد المقر المدعو "أحمد فيحان العباس" وعدد من عناصره، لتورطهم بسرقة كمية كبيرة من المصاغ الذهبية ومبالغ مالية من أحد البيوت القريبة من المقر.

وقال موقع "عين الفرات"، إن ثلاثة عناصر من "الفوج 47" التابع لـ"الحرس الثوري" بينهم قيادي يدعى "أحمد فيحان العباس" سرقوا مصاغا ذهبيا بقيمة ثمانية ملايين، إضافة إلى سبعة ملايين ليرة نقدا، من منزل السيدة "نادية محمد الرميح"، القريب من مقر "الفوج 47" والتي تربطها صلة قرابة بقائد المقر.

وبعد أيام من السرقة، توجهت المرأة مع أقاربها إلى محال بيع الذهب، لتسأل عن ما سرق منها، ليقوم أحد التجار بإخراج الذهب الموصوف، وقال إن ثلاثة شبان أحضروا الذهب وقاموا ببيعه له، وحدد أوصافهم بدقة.

وأضاف الموقع، أنه ومن وصف السارقين، تبين أنهم المدعو، "أحمد فيحان العباس"، و"علي حمود الأمين"، شقيق المسؤول عن الأمن الإيراني في ريف البوكمال المدعو، "محمد محمود الأمين"، وثالثهم هو "راتب الخميس"، وجميعهم من عناصر المقر التابع للفوج 47.

وأشار الموقع إلى أن "الحرس الثوري" سلم المعتقلين للأمن الجنائي، الذي أحالهم إلى مركز المحافظة، وأغلق المقر صباح اليوم بشكل مؤقت، بعد الحصول على وعود من أهالي المعتقلين بإعادة المسروقات، وتم اتخاذ هذا الإجراء خوفا من رد فعل أقارب المرأة لكونها تنتمي لعشيرة كبيرة ذات نفوذ.

يشار إلى أن المقر الذي تم إغلاقه يضم ما يقارب 25 عنصرا، وافتتح منذ 6 شهور، وسجلت الكثير من حالات الاعتداء على حقوق المدنيين والتحرش بالنساء والسرقة بحق عناصر "الفوج 47"، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إغلاق أحد مقراتهم على الرغم من إدانتهم سابقا، بحسب الموقع ذاته.

مقالات ذات صلة

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

مامهام "مكتب الأصدقاء" في البو كمال ومن يديره؟

إعادة انتشار جديدة لميليشيات إيران شرق سوريا

"الحرس الثوري" ينقل شحنة من الطائرات المسيّرة الانتحارية محلية الصنع من مدينة البوكمال

لماذا أخلى العناصر الأفغان أماكنهم في البو كمال؟

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا